البث المباشر الراديو 9090
سارة سيف
استعرضت سارة سيف، مدربة تربية إيجابية معتمدة، مع الإعلامية فاطمة مصطفى بعض تعليقات مواقع التواصل الاجتماعى على عناد الأطفال.

وأكدت سيف خلال لقائها ببرنامج "ماما دوت أم"، الذى تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى، على فضائية "cbc"، أن الأطفال عندما يذهبون برفقة أسرهم إلى السوبر ماركت مثلا يكون لديهم شعور بأنهم لهم نفس حقوق الكبار فى اختيار ما يتم شرائه، ويجب على الأم أن تتعاطف مع طفلها وألا تقابل مطالبه بشراء شىء ما بعنف أو عصبية لأنه فسيولوجيا يبكى لكونه فقد السيطرة على أعصابه لما يشعر به من إهانة أو تعليقات من المحيطين، وعلينا أن نعى أنه لا يبكى على ما تم منعه من شرائه.

وأكدت سارة أنه على الأم أن تعى أنها مرحلة وستذهب إلى حالها مع تقدم سن الطفل، وعليها ألا تتعامل معه بالضرب أو محاولة ترهيبه بأن من حوله لن يحبوه إذا لم ينته عما يفعل، ويجب أن تتعامل معه بحنية وأن تحتضنه وتحاول التحدث إليه بهدوء وتأخذه إلى خارج السوبر ماركت وسينسى كل هذا المشهد من ناحية، وسيخف الضغط المجتمعى عن الأم من ناحية أخرى.

وأضافت أن الأم عليها أن تحاول أن تلهى الطفل عن الشىء الذى يريده كأن تعطيه 5 جنيهات وتطلب منه الاحتفاظ بها لدفع الحساب، أو أن تطلب منه البحث عن سلعة ما تريدها، كل ذلك سينهى الموقف دون سلبية سواء بضرب الطفل أو تركه يبكى وينهار.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار