البث المباشر الراديو 9090
الدكتور محمود مسلم
قال الدكتور محمود مسلم، الكاتب الصحفى ورئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن العدالة الثقافية تعنى إتاحة الثقافة لكل أفراد المجتمع بجميع أدواتها بدون تمييز من حيث الفكر أو الجغرافيا أو الشكل، بحيث تصل لكل المواطنين الجرعة الثقافية فى كل ربوع مصر، بما يحقق الانتماء والولاء والإدراك لما يحدث داخليا وفى كل أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال الصالون الذى نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تحت عنوان، "العدالة الثقافية"، وذلك فى إطار الفعاليات التى تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة المدرجة ضمن الحوار الوطنى.

وأضاف مسلم، أنه يجب أن تتوفر الثقافة بنفس الجودة للجميع، فمفهوم الثفافة قديما كان يعرف بتوصيل الكتب للجميع، ولكن الآن وفى ظل عصر الإنترنت الذى توفر فى كل مكان فالعبرة أصبحت بالممارسة والبحث والقراءة والجودة.

وأشار رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إلى أن الإعلام له أدوار كبيرة فى نشر الثقافة والعدالة الثقافية، فهو ينقل كل الأنشطة الثقافية ويظهر المبدعين، ويجب الربط ما بين الوزارات والكيانات لدعم هذه العدالة الثقافية، وكذلك يجب مواجهة الشائعات والتى لا يكون الرد عليها إلا بإتاحة المعلومات.

أدار الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فى الصالون كلا من، الدكتور محمود مسلم الكاتب الصحفى - رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد مجاهد، مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطنى، النائبة سها سعيد - عضو مجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من جميع التيارات والاتجاهات حول القضايا التى يتم طرحها فى الحوار الوطنى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز