البث المباشر الراديو 9090
حملة مواطن تعلن خطة دعم السيسي
نظمت حملة مواطن لدعم مصر، مؤتمرها الصحفي الأول للإعلان عن تأييدها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، وخطة دعم ترشحه لولاية جديدة، وذلك بمشاركة وحضور نخبة من الشخصيات العامة وممثلي المجتمع المصري.

وقال محمد فاروق، الرئيس والمنسق العام لحملة مواطن، في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، إن الحملة اتخذت شعارا لها وهو "كن مع الوطن" وتبذل كل جهود لتصل لكل مصري في بقاع الجمهورية لتوعيتهم وتعريفهم بالمخاطر التي تحاك ضد الوطن والأحداث المتسارعة في المنطقة، وهو أهم دوافع الحملة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، صاحب المشروع الوطني التي نسعى لأن يكمله بعدما حرمت مصر على مدى سنوات طويلة بوأد أي قيام لدولة قوية متنوعة لها ثقلها وكلمتها، لا ترضخ ولا تنصاع لأي قوى.

ومن جانبه، أكد محمد فوزي، أمين التنظيم بالحملة، أن مصر قادرة على تخطي المرحلة، ونحن في نعيم لا يشعر به إلا من سافر إلى الخارج وشاهد بأم عينه ما يحدث، وكيف يروا عظمة مصر وقوة وقدرة رئيسها وحجم الإنجازات التي تمت في عهده.

وأضاف: "في أحد الدول التي سافرتها ومنتشر بها الإرهاب لديهم أموال لا طائل لها لكن تغيب عنهم الدولة والبناء والأمن والأمان، ويتمنون أن يكون السيسي حاكما عندهم من أجل قيام دولتهم، وهو ما لا نعيه ولا نعرفه هنا ولا نشعر بما نحن فيه، وعلينا أن نقف جميعا ونلتف حول قادتنا والمخطط أصبح واضحا".

حملة مواطن تعلن خطة دعم السيسي
حملة مواطن تعلن خطة دعم السيسي
حملة مواطن تعلن خطة دعم السيسي

وفي السياق ذاته، قال الأنبا كيرلس كاهن كنيسة مصر القديمة، وأحد قيادات حملة مواطن، إن مصر في حاجة لرئيس مثل السيسي، وأقولها على الملأ وأمام الجميع نعم للرئيس لولاية جديدة، والكنيسة كلها معه.

وأضاف الأنبا كيرلس، أن كلمة المصريين تعني الكثير، وهي ليست كلمة عابرة ولا تختذل بين مسلم ومسيحي، مؤكدا أن شعبيته بين المسلمين كبيرة جدا في المناطق التي يتواجد بها، وهي أكثر من 14 منطقة شعبية، وأحضر المؤتمرات والندوات لاكتساب الخبرات ونقلها لشعب وأبناء الكنيسة ليكون لديهم وعي وفهم لما يدور في وطنهم.

كما أكدت عزة فتحي، أم الشهيد رائد محمد عز الدين، أن التضحيات كبيرة من جانب الدولة، وأنا أم فقدت ابنها ورغم صعوبة ذلك الموقف وعدم تقبلي في البداية، ورغم ما أعاني من ألم، إلا أنني لا أرى أحد يستطيع قيادة وحكم مصر إلا الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضافت والدة الشهيد، إنه من المروءة والشهامة أن ترك الرئيس للحكم والإلتفات إلى ما يدور حولنا من أحداث جسيمة قد تعرض وطننا للخطر، أمن بلدنا أهم من الانتخابات.

بينما قال نصر مطر، منسق الحملة للمصريين بالخارج، إن الحملة نظمت حشودا غير مسبوقة على مستوى 150 دولة وجمعنا الآلاف من التوكيلات لترشيح السيسي، من معظم الجاليات المصرية بالخارج، ولدينا خطة عمل يتم تنفيذها على أعلى مستوى من أبناء مصر في الخارج، وكل الفعاليات تلقى صدى كبيرا في الأوسط السياسية وكذلك الإعلام.

حملة مواطن تعلن خطة دعم السيسي

وقال عزيز وجيه أباظة، عضو الهيئة العليا للحملة، إن الكلمة تفرق في بناء الأوطان، وما نشاهده على أرض الواقع يجعلنا نقف إلى جانب القيادة السياسية وندعمها بكل قوة للحفاظ على ما ننعم به من أمن واستقرار وتطور على كل المستويات.

وأضاف أباظة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لديه عبقرية فريدة وتتعامل مع كل الحالات ويقضى على كافة السلبيات، وعليه أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، واجب على النخبة أن توعي عموم الشعب بأهمية تواجده على رأس السلطة.

حضر المؤتمر كل من اللواء أركان حرب محمد الشهاوي، المستشار العسكري بكلية القادة والأركان، والدكتور عرفة رجب، من علماء الأزهر الشريف، المهندس الحسيني الكارم، مساعد المنسق العام للحملة، وهويدا الوكيل، مدير إدارة المتابعة بوزارة التربية والتعليم، الدكتور عبد الشافي الشيخ أستاذ علوم التفسير بجامعة الأزهر، المهندس عبد الوهاب أبو يوسف، عضو الهيئة العليا للحملة، الكابتن جمال علام، رئيس اتحاد كرة القدم، الفنان طارق الدسوقي، الكاتب الصحفي محمد سويد، أحمد الشيخ، معاون وزير الشباب، مجدي أباظة، إيرين هنري، منسق الكوادر النسائية الشبابية بالحملة، الدكتورة رحاب غزالة، أمين المرأة بالاتحاد العالمي للمواطن المصري، المهندس سامح عواد، رئيس لجنة الإسكان بالحملة، النائب السابق خالد سيف، وحيد خلوي، منسق محافظة القليوبية، محمد الحسيني سباح المانش منسق ذوي الهمم، النائبة فايقة فهيم، محمد عاطف، نائب منسق الحملة بالشرقية، الدكتور هاني مهنى، مساعد وزير التضامن سابقا، وعدد من منسقي الحملة بالمحافظات وشخصيات عامة وعدد من شباب المؤيدين والداعمين للرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً