البث المباشر الراديو 9090
النائب هشام الحصرى
قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن منطقة سيناء تعد من أهم المناطق التى تحظى باهتمام القيادة السياسية، لاسيما وأنها تعد صمام الأمان لمصر ورويت بدماء الشهداء، مشيدا بما شهدته من جهود لتطهيرها من الإرهاب خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب هشام الحصري صقر عبد الفتاح، عامر الشوربجي بشأن التنمية الزراعية بمحافظة شمال سيناء.

وأضاف الحصري، أن الهدف من طلبات الإحاطة هو الوقوف على ما تشهده المحافظة من تطوير وتنمية في قطاعى الزراعة والري، وكذلك المشكلات البسيطة المطلوب حلها للتوسع في مسارات التنمية الزراعية في منطقة سيناء.، وذلك حتى تعود سيناء لسابق عهدها جزءً من سلة الغذاء في العالم.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن سيناء تتميز بزراعة كافة المحاصيل، وتتميز بزراعات مثل الموالح والزيتون، مضيفا، أن الفترة الأخيرة شهدت تغير للأفضل في أوضاع التنمية في سيناء، حيث شهدت إنشاء عدد من محطات معالجة المياه والتوسع في المساحات الزراعية بفضل المشروعات القومية، مستشهدا بمحطة معالجة مياه المحسنة وتطوير بحيرة البردويل، ومحطة بحر البقر المصنفة بأكبر المحطات عالميا.

وفي نهاية المناقشات، أوصت اللجنة بتنظيم زيارة ميدانية إلى محافظة شمال سيناء لتفقد مشروعات التنمية الزراعية التى تمت بها علي أرض الواقع والوقوف علي بعض المشكلات البسيطة المطلوب تذليلها للإسراع في خطة التنمية الزراعية في سيناء.

واختتم الحصري كلمته، أن سيناء خط أحمر، وستظل صمام أمان لمصر، متابعا: كل الشكر والتقدير للرئيس السيسي، على اهتمامه بتنمية وتعمير سيناء، بعدما نجح في تطهيرها من الإرهاب.

وأشار الحصري، إلى ضرورة استغلال التنمية الزراعية في سيناء، بإنشاء صناعات غذائية مرتبطة بالزراعة في سيناء، مثل مصانع زيتون المائدة وغيرها من الصناعات الغذائية.

وأوضح الحصري، أن الموارد الطبيعية في سيناء تساعد بالتنمية الزراعية التى يمكنها أن تزيد من حجم الصادرات المصرية سواء المحاصيل أو الصناعات الغذائية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار