البث المباشر الراديو 9090
مجلس الشيوخ
استقبل النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، الدكتور محمد أنور رئيس الجمعية المصرية لمصدري ومنتجي المكملات الغذائية، للوقوف على التحديات التي تواجه قطاع المكملات الغذائية وكيفية النهوض بها في الفترة القادمة.

جاء ذلك حرصا من القيادات التشريعية، على دعم المبادرة الرئاسية للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.

وأكد النائب الدكتور حسين، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على أهمية وضرورة البدء فورًا في تذليل كل العقبات ودعم هذه الصناعة الوليدة في مصر.

ومن جانبه أكد محمد أنور، أن الوصول للعالمية هو هدف الجمعية وزيادة الصادرات من خلال رفع كفاءة المنتجات وجودة التصنيع ودعم الأبحاث والتطوير في هذا القطاع المهم والعمل على تسويق المنتجات في المعارض الدولية والإقليمية.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى لفتح أسواق تصديرية جديدة فى دول إفريقيا من خلال الاستفادة من الاتفاقيات التجارية، كما تسعى إلى اقتحام الأسواق العربية.

وأضاف "أنور"، أن الجمعية تتبنى رؤية مستقبلية مشرقة لتوطين وازدهار صناعة المكملات الغذائية في مصر وإمكانية رفع التصدير في السنوات القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن الوعي العالمي بأهمية المكملات الغذائية والذي تزايد بصورة واضحة بعد أزمة كورونا يعد من أهم أسباب زيادة الطلب العالمي على المكملات، والذي بدوره يمثل فرصة تصديرية لكل من يستطيع تقديم الأفضل على مستوى العالم.

يذكر أن حجم سوق المكملات الغذائية يقدر بنحو 139.38 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى 173.69 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 4.5٪ خلال الفترة المتوقعة "2024-2029".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار