البث المباشر الراديو 9090
ضياء رشوان
قال طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس النواب، إن المذكرة المقدمة إلى الكونجرس الأمريكى من 6 أعضاء، التى زعمت أن هناك انتهاكا لحقوق المسيحيين "أكاذيب وافتراءات".

واعتبر ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن المقدمات التى استندت المذكرة عليها فاسدة، ولم تستند إلى أى دليل فى ادعائها بوجود عنف أو تمييز ضد المسيحيين فى مصر، مشيرًا إلى أهمية الإعلان رسميًا عن عدد الكنائس فى مصر، التى قدرها بالآلاف.

جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنتا العلاقات الخارجية فى مجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، والدفاع والأمن القومى، برئاسة كمال عامر، بحضور رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، حول تداعيات مشروع القانون المعروض على الكونجرس الأمريكى والخاص بالمسيحيين.

كما حضر الجلسة نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر" للشؤون الخارجية النائب كريم درويش، وأمين عام الائتلاف النائب مجدى مرشد، ووكيل لجنة حقوق الإنسان النائب مارجريت عازر، وعدد من النواب.

وأكد رشوان أن المصريين جميعا يستهدفهم الإرهاب، وطالب بدعوة أعضاء الكونجرس الأمريكى إلى زيارة مجلس النواب والاجتماع مع نظرائهم المصريين للتعرف على الموقف الدقيق وفق المعلومات الصحيحة.

وبشأن ما يتردد من مزاعم حول التهجير القسرى، أوضح رشوان أن الدستور المصرى يحظر التهجير القسرى، ويعاقب عليه القانون، ومخالفته جريمة لا تسقط بالتقادم، أشار إلى نص المادة 14 بالدستور التى تلزم بالمساواة بين الجميع فى كل شىء وتوزيع الوظائف دون وساطة.

ودعا الكونجرس الأمريكى إلى الاستماع إلى الجهات الممثلة للمسيحيين، منتقدا الاستماع إلى جهات لا تمثل المسيحيين وليس لها ثقل.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار