توريد 20 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك بنهاية العام الجارى
أكد اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية، أنه تم توريد 210 آلاف جرعة من لقاح "سبوتنيك" الروسى، ومن المخطط أن يستمر التوريد خلال الفترة المقبلة حتى يتم الانتهاء من توريد الـ20 مليون جرعة بنهاية العام الجارى.
وأوضح زيدان، أن هناك متابعة دورية مع الشركة الموردة، وكذلك إجراءات توريد لقاح سينوفارم الصينى.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، لمتابعة جهود توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للمواطنين، وكذلك مستجدات تصنيع اللقاحات محليًا، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.