جانب من اللقاء

زار اللواء مهندس عمرو عبد المنعم مصطفى، رئيس هيئة تنمية الصعيد، محافظة أسوان، والتقى بالدكتور مهندس إسماعيل كمال، محافظ أسوان، لمناقشة سبل التعاون المشترك وتوقيع مجموعة من بروتوكولات التعاون بهدف تنفيذ وتشغيل مشروعات تنموية بالمحافظة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لدعم جهود التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد.

وشهد اللقاء الاتفاق على تنفيذ وتشغيل مشروع تجفيف محصول المانجو بقرية فارس، والذي يهدف إلى تعظيم القيمة المضافة للمنتجات الزراعية، ودعم سلاسل الإنتاج والتسويق، وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة.

كما تضمنت البروتوكولات إدارة وتشغيل المجمعات الصناعية والحرفية المقامة في قرى بلانة، وادي كركر، فارس، كوبانية، والرمادي، والتي نفذتها هيئة تنمية الصعيد، بهدف دعم الصناعات الصغيرة والحرفية، وتمكين الشباب والمرأة، وتوفير فرص عمل لأهالي المحافظة.

وتضمنت الاتفاقيات أيضا عقد المشاركة الخاص بمجمع الصناعات الغذائية والتعبئة، إلى جانب عقد المشاركة لإنشاء وإدارة محطة نقل دولية بمحافظة أسوان، في إطار تعزيز البنية التحتية الصناعية واللوجستية، وتشجيع الاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمحافظة.

وأكد رئيس هيئة تنمية الصعيد أن هذه المشروعات تأتي ضمن خطة الهيئة لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية لمحافظة أسوان وتحقيق التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أهمية الشراكة مع المحافظات لتنفيذ مشروعات ذات مردود اقتصادي واجتماعي مباشر.

من جانبه، أشاد محافظ أسوان بدور هيئة تنمية الصعيد في دعم جهود التنمية بالمحافظة، مؤكدا أن البروتوكولات الموقعة تمثل دفعة قوية لتنفيذ مشروعات تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء أسوان.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجاء ذلك بحضور المهندس عمرو لاشين، نائب محافظ أسوان، العميد وائل عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة، الدكتور مازن شقوير، مستشار رئيس الهيئة للتواصل الحكومي والمؤسسي، الدكتورة إيناس فاروق التلاوي، مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام، الشهباء علي، مدير عام الشئون القانونية، ياسر شاهين، مدير فرع الهيئة بمحافظة أسوان.