ضبط مالك كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال بالجيزة
تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة؛ لقيامه بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص، بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.
وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام احد الأشخاص، بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على شهادات دراسية في عدد من المجالات التعليمية، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على غير الحقيقة"، مقابل مبالغ مالية.
تم استهداف مقر الكيان المشار إليه وضبطه وبحوزتها عدد من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها للكيان، وأكلاشية باسم الكيان ومطبوعات دعائية.
وبمواجة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بنشاطه الإجرامي، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة .. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.