صرف 18.5 مليار جنيه لدعم الفئات الأولى بالرعاية منذ فبراير 2026
أكدت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على فيسبوك، أن الدولة تواصل جهودها المكثفة لرعاية الفئات الأولى بالرعاية.
وأوضحت الصفحة، أنه تم صرف 18.5 مليار جنيه منذ إطلاق حزمة الحماية الاجتماعية في فبراير 2026 لدعم المستحقين والفئات الأولى بالرعاية.
وأشارت إلى أن ذلك شمل 6 مليارات جنيه لمساندة 10 ملايين أسرة بالبطاقات التموينية، و1.6 مليار جنيه لمستفيدي برامج «تكافل وكرامة» و«معاش الطفل» و«الرائدات الريفيات»، بالإضافة إلى 3 مليارات جنيه لدعم العلاج على نفقة الدولة والحالات الحرجة، و4.3 مليار جنيه لمبادرة «حياة كريمة»، و3.5 مليار جنيه لدعم مزارعي قصب السكر، بما يعكس التزام الدولة بضمان حياة كريمة وتحسين جودة حياة المواطنين.