شركة نوكيا الفنلندية

أطلقت شركة "اتش إم دى" الفنلندية  أول هواتفها التى تعمل بنظام تشغيل  أندرويد  وتحمل علامة نوكيا التجارية ومن المقرر أن يصل السوق الصينية بسعر 245 دولارًا.

وأوضحت الشركة أن الهاتف مصمم بالكامل من خام الألومنيوم 6000 الصلب اللامع، الذى يعطى ملمسًا معدنيًا مميزًا له، كما يقدم كاميرا بوضوح 16 ميجا بيكسل.

وأشارت الشركة، إلى أن هاتفها الجديد، سيضم شاشة بـ 5.5 بوصة، وبدقة FHD، على أن يكون مكان زر الضغط الرئيس أسفل الشاشة ويعمل ببصمة الأصبع.

ويعمل الجهاز ببروسيسور"SnapDragon 430 SoC" ورامات 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، كما أنه يتيح استخدام بطاقة الذاكرة، وشريحتى اتصال.