داليا خورشيد وفريق الاستثمار

استكملت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، الجمعة، اجتماعاتها الرسمية ومشاركتها فى فاعليات المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس بسويسرا.

وشاركت خورشيد، فى جلسة رسمية عن دعم الاستثمار فى البنية التحتية للاقتصاد الذكى، بحضور وزير الشؤون الخارجية لدولة سنغافورة، ووزيرة الدولة لتكنولوجيا المعلومات، ووكيل المدير العام لصندوق النقد الدولى، ومحافظ بنك اليابان، والمدير التنفيذى لبرنامج البيئة بالأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت وزيرة الاستثمار وعى الحكومة المصرية بأهمية تشجيع الاستثمارات فى البنية التحتية الذكية، ودعم القطاع الخاص والشركات الناشئة من خلال إيجاد تشريعات تحفيزية وضمانات، حيث جاء مشروع قانون الاستثمار الجديد، ليشجع بناء المزيد من المناطق التى تعتمد على التكنولوجيا الرقمية والاتصالات الذكية، باعتبارها إحدى آليات جذب الاستثمارات فى الأسواق الناشئة.