النظام النباتى يعرضك للاكتئاب
وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة "بريستول" البريطانية أن النباتيين أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب وتدهور الصحة العقلية، وفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
وخلصت الدراسة إلى أن ما يقرب 10 آلاف رجل من جنوب غرب إنجلترا ممن تخلوا عن اللحوم فى نظامهم الغذائى، تضاعفت لديهم مخاطر الاكتئاب مقارنة بمن يتبعون نظامًا غذائيًا متوازنًا.
وأوضح الباحثون أن الامتناع عن تناول اللحوم والمأكولات البحرية، يحرم الجسم من بعض الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب12 الذى يلعب دورا هامًا فى إنتاج المواد الكيميائية فى المخ التى تؤثر على المزاج، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الحمض الدهنى "أوميجا6" نتيجة زيادة استهلاك النباتيين للمكسرات، والذى يرتبط بخطر أكبر للإصابة بالمشكلات العقلية.