محمود الخطيب

قال الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، إن الرياضة من المكونات الأساسية للذوق العام للشعوب، ولذلك قرر أن تصبح لها شكلًا مختلفًا ومميزًا منذ اليوم الأول لتوليه رئاسة النادى الأهلى

وأضاف الخطيب خلال ندوته باللقاء الفكرى بمعرض الكتاب: "نشأت على حب الرياضة، واستفدت من هذه النشأة فى الإيمان بأن الرياضة يمكن أن تكون إحدى القوى الناعمة التى تساهم فى تصدير صورة أفضل لبلدنا ومتمعنا".

وتابع: "هذا الحضور الكثيف الذى أراه أمامى هو الدليل الأكبر على صحة كلامى، وعلى أن الرياضة ليست لعبة فقط، وأن تأثيرها بات واسعًا للغاية، وبالتالى قدرتها على التغيير وبناء المجتمعات، وتوصيل رسالة حقيقية للأجيال المقبلة".

كما شدد على أن استاد الأهلى سيتم إنشاؤه بتمويل مشترك من مستثمرين مصريين وسعوديين وإماراتيين، لافتًا إلى أن المشروع عبارة عن مدينة رياضية تضم استادًا، ومتحفًا، ومستشفى.

وأضاف الخطيب، أن مجلس الإدارة قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع المستثمرين، كاشفًا عن أن مجموعة المستثمرين سوف يحضرون إلى مصر بعد 10 أيام، من أجل اختيار الموقع الذى ستقام عليه المدينة الرياضية.

وانطلقت فعاليات الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، أمس السبت 27 يناير وتستمر حتى يوم 10 فبراير المقبل، بمشاركة أكثر من 849 ناشرًا من 27 دولة عربية وأجنبية، ويستضيف المعرض دولة الجزائر كضيف شرف.