لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

شدد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، على ضرورة استفادة البرلمان من الـ200 مليار جنيه التى خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، فى النهوض بمستوى الرياضة المصرية ومراكز الشباب بشكل عام.

وقال الوزير، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب فرج عامر، مساء اليوم الأحد، حسب ما يتوفر لدى من معلومات فإن هذا المبلغ لم يتم سحب منه سوى جزء صغير جداً، لا يتجاوز 200 مليون جنيه، ومن ثم يجب استغلال المبلغ بأكمله وإقامة مشروعات وتشغيل الأيدى عاملة وزيادة الاستثمارات.

وتابع: الفكرة تقوم على تأسيس شركة للسماح لها بالحصول على قرض، وعمل ملعب وحمام سباحة وصالات رياضية فى جميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية التى تعانى من عدم وجود خدمات أو التى تنتظر دورها فى التطوير على أن يكون لمركز الشباب النصف والشركة المكونة من ثلاث شباب يكون لهم 50% من الإيرادات وذلك لمواجهة البطالة وتطوير مراكز الشباب، وتابع: "لو خدنا مثلاً من الشركات التى سيتم تأسيسها 150 مليار جنيه يعنى ميزانية وزارة الشباب لمدة 200 سنة قدام".

ووعد رئيس اللجنة بدراسة الأمر مع لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، لحل مشكلة البطالة وتغيير الخريطة الاستثمارية لعدد كبير من المحافظات.