الجزائر تحجب الإنترنت
حجبت الحكومة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، شبكة الإنترنت، بأرجاء البلاد خلال امتحانات الشهادة الثانوية بهدف منع الغش وتسريب الإجابات.
وقالت وزيرة التعليم الجزائرية، نورية بن غبريط، للإذاعة الوطنية، إن الإنترنت، بما فيها شبكات التواصل الاجتماعى مثل فيسبوك، سوف تحجب خلال النصف ساعة الأولى من كل امتحان خلال فترة الامتحانات التى تمتد من 20 إلى 25 يونيو الجارى، مضيفة: "لقد وضعنا جهازا فنيا بمقدوره تعليق الاتصال بالإنترنت ومنع الشبكات الاجتماعية بداية من الأربعاء لمنع تسرب مواد الثانوية".
ويأتى هذا القرار بعد موجة تسريبات كبيرة، عبر الإنترنت لامتحانات الشهادة الثانوية على مدار العامين الماضيين، كما يتم أيضا تنصيب أجهزة تشويش على الهواتف النقالة فى كل مركز امتحانات.