السيسى يغادر كريت

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ قليل، جزيرة كريت اليونانية، عقب مشاركته فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، فى جولتها السادسة، وذلك فى إطار آلية التعاون الثلاثى التى انطلقت بالقاهرة، فى نوفمبر 2014.

وعقد السيسى، خلال الزيارة، لقاء من رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس، وتم بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية على كل الأصعدة، وذلك فى إطار الروابط الوثيقة التى تجمع البلدين، وحرصهما على تدعيم التعاون بينهما، ومواصلة التشاور المكثف بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد الرئيس، أيضًا، لقاءً مع نظيره القبرصى نيكوس أناستاسيادس، وبحث خلاله العلاقات المتميزة بين البلدين، والتى شهدت نموًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، فضلًا عن تناول سُبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والتشاور بشأن القضايا والملفات الإقليمية.

كما شهد السيسى ونظيره القبرصى ورئيس وزراء اليونان التوقيع على عددٍ من مذكرات التفاهم والاتفاقيات.