البيض

على الرغم من احتواء البيض على المصادر الغذائية الهامة، لاعتباره مصدرا أساسيا للبروتين، إلا أن دراسة تحدثت عن مخاطر تناوله بكثرة، لتسببه فى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وأظهرت نتائج دراسات أجريت مؤخرًا، خطورة تناول أكثر من 3 بيضات فى الأسبوع، نتيجة لزيادة التعرض للإصابة بأمراض القلب، ذلك وفقا لما جاء فى صحيفة تليجراف البريطانية.

وأشارت مؤسسة القلب البريطانية إلى أهمية الحد من استهلاك البيض، ونصحت بضرورة تناول 3 بيضات فقط فى الأسبوع، لاحتواء البيضة الواحد على 186 ملليجراما من الكوليسترول.

حيث أن تناول 4 بيضات أسبوعيا يعادل 300 ملليجرام من الكوليسترول الغذائى الذى يجعل متناوليه أكثر عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأكد فيكتور تشونج، الباحث الرئيسى فى الدراسة بجامعة نورث ويسترن بشيكاغو، على اعتبار صفار البيض هو المصدر الرئيسى للكوليسترول، وفقا لـ"سى إن إن".