كلنا فداء للوطن .. أبرز كلمات مبارك فى خطابه الأخير أمام مجلس الشعب
شهدت نهاية عام 2010، آخر زيارة للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، لمجلس الشعب بمسماه القديم، وألقى وقتها خطابا أمام الجلسة المشتركة لنواب (الشعب والشورى) بمناسبة افتتاح دورة المجلس.
واستعرض حسنى مبارك خلال الجلسة خطة الدولة ودور النواب فى تنفيذها، وكذلك خطواته فى دعم محدودى الدخل والأسر الأكثر احتياجًا وتحقيق العدالة الاجتماعية، حيث لاقى خطاب "مبارك" وقتئذ حالة من الرضا والقبول التام من قبل نواب الشعب وممثليه.
ويستعرض مبتدا" أبرز ما جاء فى خطاب الرئيس الراحل؛ والذى وافته المنية أمس الثلاثاء..
1- مصر تسمو فوق الأشخاص والأحزاب والسياسيين وكلنا فداء للوطن.
2- لا نفرط فى سيادتنا واستقلال إرادتنا ولن نقبل بإملاءات خارجية.
3- التواصل مع هموم الشعب الطريق الوحيد لكسب ثقته وتأييده.
4- تجاوزنا أزمتين عالميتين بمواردنا الداخلية ودون التأثر بها.

5- ملتزمون بالحفاظ على حقوقنا المائية بالتنسيق مع دول حوض النيل.
6- لم نمد يدينا لأحد وبرنامج الإصلاح يسير بخطى متميزة.
7- تعاملنا مع قضايا الأمن القومي تحكمه الصراحة والوضوح.
8- محاصرة البطالة وإتاحة المزيد من فرص العمل أولويتنا القصوى.
9- وضع إطار محكم لاستغلال أراضى الدولة وحمايتها من التعديات.
10- نستهدف دعم محدودى الدخل وتوفير حياة كريمة تليق بهم.
11- أؤكد التزامى الثابت بتحقيق العدالة وتوسيع الحماية المجتمعية.
12- توسيع مظلة التأمين الصحى لتغطى ملايين الأسر من غير القادرين.
13- التحرك الدولى فى ملف السلام لا يرقى لجسامة التداعيات والمخاطر.
14- نبذل أقصى جهدنا لتعزيز أمننا القومى العربى ولحماية الهوية العربية.