لجنة حقوق الإنسان بالداخلية

أجرت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، جولة مرورية على أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن الفيوم للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين، وتلقي شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على أوجه الخدمات التى تقدم للمواطنين، لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر وبشكل متحضر.

وتفقد وفد اللجنة سجن الفيوم العمومى من حيث أماكن الزيارات ومرافق السجن، مع مراجعة سبل الإعاشة والرعاية المقدمة للنزلاء.

كما وجه قطاع الخدمات الطبية قافلة تضم مختلف التخصصات الطبية، إضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة، حيث تمّ توقيع الكشف الطبى على عدد من (رجال الشرطة، والعاملين المدنيين بأقسام الشرطة، وعدد من المحتجزين بمختلف الأقسام)، وعدد من المواطنين، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

واضطلعت اللجنة فى ضوء تفعيل المشاركة الإيجابية لمبادرة "كلنا واحد" بزيارة دار لرعاية أيتام، وكذا دار لرعاية المسنين، بمشاركة وفد من مديرية أمن الفيوم، كما وقعت القافلة الطبية الكشف الطبى على عدد من الأيتام والمسنين، مع تقديم بعض الهدايا العينية لهم.