البث المباشر الراديو 9090
أسبوع الفضاء العالمي
يحتفل العالم في الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للفضاء.

أسبوع الفضاء العالمي

وبهذه المناسب احتفلت سلطنة عمان ممثلة بالجمعية الفلكية العمانية مع دول العالم اليوم الثلاثاء بأسبوع الفضاء العالمي الذي يصادف الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر من كل عام، وهي فعالية سنوية تقام للترويج للفضاء والاستكشاف الفضائي وتعزيز التعليم حول الفضاء وعلومه المتعددة ما يعكس الاهتمام المتزايد بالفضاء وأبحاثه.

ونقلت "وكالة الأنباء العمانية"، حول هذه الظاهرة، عن غيداء بنت خالد الجابرية نائبة رئيس لجنة علوم الفضاء بالجمعية الفلكية العمانية، قولها: إن أسبوع الفضاء العالمي هو فعالية سنوية تحتفل بها العديد من الدول حول العالم للترويج للفضاء والاستكشاف الفضائي، حيث نظمت الجمعية فعاليات وأنشطة متعددة خلال هذا الأسبوع لزيادة الوعي بأهمية الفضاء والتعليم حول العلوم الفضائية.

الجمعية الفلكية العمانية

وتابعت الجابرية أن أعضاء الجمعية الفلكية العُمانية قاموا خلال أسبوع الفضاء برصد للشمس والبقع الشمسية وحلقات عمل تفاعلية ومحاضرات علمية، تناولوا موضوعات مثل الاستكشاف الفضائي، وأهمية علوم الفضاء وريادة الأعمال في الفضاء، وتمثلت هذه الأنشطة في مختلف مدارس السلطنة وبعض الأنشطة التفاعلية في متحف الطفل ورصد جماهيري في سمد الشأن بمحافظة شمال الشرقية.

وتعتبر الجمعية الفلكية العُمانية هذه الفعاليات فرصة لتعزيز الوعي العام بالفضاء والعلوم الفضائية ولتشجيع المزيد من الشباب على الاهتمام بهذا المجال مما يسهم في صناعة الفضاء في المستقبل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار