البث المباشر الراديو 9090
شركة كوالكوم
سرّحت شركات التكنولوجيا في الفترة الأخيرة الآلاف من موظفيها، ومازال بعضها مستمر في هذا الإجراء.

قرار كوالكوم بتسريح الموظفين

وأصدرت شركة كوالكوم قرارًا متوقعًا بتقليص عدد الموظفين بسبب التأثير السلبي الحاصل في الاقتصاد العالمي، بالرغم من أن كوالكوم تعد من كبرى الشركات في مجال مصنعي الرقاقات.

وسيشمل قرار التسريح 1258 موظف نهاية العام الجاري أي ما يعادل 2.5% من موظفيها البالغ عددهم 51 ألف موظف، هؤلاء سيتم تسريحهم ضمن ولاية كاليفورنيا، 1064 موظف سيتم تسريحهم من منشأة كوالكوم في مدينة سان دييجو، و194 موظف سيفصلون من موقع الشركة في مدينة "سانتا كلارا"، بحسب ما ذكره موقع "aitnews" التقني.

ولُوحظ في منذ فترة وجود توجه لدى الشركات الكبرى لتسريح موظفيها من مختلف القطاعات وذلك نتيجة الأسواق الاقتصادية العالمية وارتفاع معدلات التضخم الذى اثر بشكل واضح على مستوى النمو ونسبة الأرباح، قبل قرار تسريح كوالكوم لموظفيها كانت "إكس" ـ تويتر سابقًا ـ حاليًا قد اتخذت نفس الاتجاه.

حيث سرحت "إكس" في نهاية العام الماضي، أكثر من 3700 موظف، واتخذت ميتا القرار نفسه بتسريح أكثر من 11 ألف موظف في نهاية العام ذاته، وسرّحت أكثر من 12 ألف موظف بداية عام 2023.

وقالت كوالكوم إن موظفيها المتبقين قد يطبق عليهم رسوم إعادة الهيكلة الإضافية المتوقعة في الربع الرابع من هذا العام، ما يشير ربما لمزيد من عمليات التسريح الآخرى بين عامي 2024 و 2025 مع زيادة الضغط المالي المتوقع على الشركة مع باقي الشركات التي تعاني من مشاكل اقتصادية.

كوالكوم وأبل

وكانت شركة كوالكوم قد كشفت من قبل أن شركة أبل ربما تستمر فى دعم هواتف iPhone 15  وiPhone 16 بشرائح مودم 5G من كوالكوم.

وأشارت تقارير إلى أن أبل تدعم هواتف آيفون فى عام 2024 بشريحة مودم 5G من كوالكوم، على أن تحتوى على شريحة Snapdragon X75 التى تكشف عنها كوالكوم بعد ذلك.

ومن المتوقع إلى أن شريحة مودم Snapdragon X75 القادمة من كوالكوم تحاكى إصدار كوالكوم الحالى.

Snapdragon X70، حيث تقوم عملية تصنيع TSMC بدقة 4 نانومتر، كما يأتى الإصدار القادم بآداء أفضل فى كفاءة استهلاك الطاقة.

ولفتت تقارير إلى أن كوالكوم تستمر كمورد لرقاقات مودم 5G لشركة أبل فى 2023، ومضيفة أن أبل فشلت فى الانتهاء من تطوير شرائح مودم 5G، ومن المفترض أن تستمر أبل فى العمل على تطوير رقاقتها الخاصة.

وتدعم أبل جميع إصدارات الشركة القادمة من هواتف iPhone 15 بشريحة مودم Snapdragon X70 التى تصل إلى سرعات تحميل 10 جيجا بايت فى الثانية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار