البث المباشر الراديو 9090
رحلة تطور الروبوتات
تعرض قتاة الوثائقية قائمة من الأفلام التي تهتم بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والروبوتات.

رحلة تطور الروبوتاتالوثائقية تعرض

وتذيع قناة الوثائقية الفيم الوثائقية "رحلة تطور الروبوتات" عبر شاشتها اليوم السبت في تمام الـ 7 مساءً.

ويتناول الفيلم الوثائقي "رحلة تطور الروبوتات"، ثورة الروبوت والذكاء الاصطناعي وإلى أين تتجه بنا، وشكل المستقبل القريب في وجود روبوتات لديها القدرة على الإحساس، والمهام الأخرى التي يمكن للروبوتات الآلية أدائها بدلًا من البشر، وعن مدى استطاعة الروبوتات لتطوير نفسها، لتصبح أكثر ذكاءً وقوة من البشر.

في غرام الروبوتات

وكانت الوثائقية قد عرضت من قبل الفيلم الوثائقي في غرام الروبوتات، الذي يحكي تفاصيل عن صناعتها، واندماجها مع البشر، وهل تحل مكان البشر في بعض المهام.

وحوش صنعها البشر

وعرضت قناة الوثائقية أيضًا السلسلة الوثائقية وحوش صنعها البشر، عبر شاشتها.

وكانت الوثائقية قد نشرت عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، برومو سلسلة "وحوش صنعها البشر: "هناك وحوشًا في الطبيعة نعرفها، ووحوشًا أخرى لا نعلم عنها شيئًا، وأخطر هذه الوحوش، نحن من نصنعها.. كيف سيكون مستقبلنا في عالم يمتلئ بوحوشًا صنعها البشر؟، هل سنتمكن من إيقاف ما بدأناه؟".

ألعاب شكلت العالم

وعرضت الوثائقية أيضًا السلسلة الوثائقية "ألعاب شكلت العالم".

وتتحدث "ألعاب شكلت العالم" عن رواد الأعمال الذين بنوا إمبراطوريات ضخمة من صناعة الألعاب أو اختراعات معقدة أحدثت ثورة في صناعة الألعاب، من الألعاب التقليدية مثل "الدومينو" و"الشطرنج" إلى الألعاب التكنولوجية مرورًا بألعاب غيرت مفهوم الترفيه في العالم.

وكانت الوثائقية قد كشفت حلقات من سلسلة "ألعاب شكلت العالم"، عن أول لعبة فيديو اخترعت في العالم، كانت تعمل بالعملة، استطاع "نولان بوشنل" اختراعها هو وزميله تيد دابني، والتي أحدثت ثورة كبيرة في عالم الألعاب وقتها وأطلق عليها الثنائي اسم كمبيوتر الفضاء، لكن لم يكتب لها الرواج في الأسواق، بسبب اسمها الغريب.

الوثائقية

وانطلق بث قناة الوثائقية، إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، للمرة الأولى يوم الأحد الموافق 19 يناير من العام الجاري، وكان أول بث لها "السلام الوطني"، على تردد 12303، ومعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي / H.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز