البث المباشر الراديو 9090
تسريح موظفي شركة أمازون
ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أن العام المنصرم 2023 شهد موجة تسريح كبيرة للعاملين في قطاع التكنولوجيا.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مسلسل تسريح الموظفين من شركات التكنولوجيا، على مختلف أحجامها، بدأ في أعقاب الخروج من تبعات جائحة كورونا، ومع بزوغ العمل والدراسة من المنزل إبان فترة جائحة كورونا، اضطر عديد من الشركات التكنولوجية إلى التوسع في تعيين موظفين جدد لمواكبة الضغط والطلب الهائل على الخدمات التكنولوجية، لدعم توجهات العمل من المنزل.

وكشفت عن أن هناك 1175 شركة قامت بتسريح الموظفين على مدار العام، وعلى رأسها عمالقة التكنولوجيا، مثل: Amazon وMeta وMicrosoft.

ولفتت إلى أنه بعد عودة الحياة إلى طبيعتها اضطرت كثيرا من الشركات إلى تسريح العمالة الزائدة، ويعد ذلك ضمن مجموعة من الأسباب التي دفعت إلى الواجهة ظاهرة تسريح الموظفين من الشركات التكنولوجية، سواء الكبرى أو الناشئة خلال العامين الماضيين.

ونقلت "سي إن بي سي" عن موقع تتبع عمليات التسريح Layoffs.fyi أن عام 2023 كان عاما مضطربا بالنسبة لصناعة التكنولوجيا، حيث فقدت فيه 260 ألفا و509 وظائف، حتى 22 ديسمبر 2023.

وأشارت إلى أن هذا العدد يمثل ما يقرب من 100 ألف عملية تسريح للعمال، حيث يكون أكثر من العام قبل الماضي 2022 بأكمله، وفقًا لتقارير الموقع الذي يرصد عمليات التسريح يومياً في الشركات التكنولوجية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار