البث المباشر الراديو 9090
مدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية
قالت الدكتورة مني عبد اللطيف، رئيس مدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية، إن مدينة الأبحاث العلمية حققت عدة إنجازات خلال 2023.

وأضافت، في مداخلة هاتفية على التليفزيون المصري، أن باحثي المدينة من أكثر الباحثين تأثيرًا على مستوى العالم، حيث تمتلك المدينة 12 باحثًا مصنفًا بالأكثر تأثيرًا عالميًا.

ولفتت إلى أن كل المشروعات البحثية التي تعمل عليها المدينة قابلة للتنفيذ لخدمة وتنمية المجتمع، وأن دور المدينة أصبح مؤثرًا مجتمعيًا بشكل كبير، لافتة إلى أن المدينة حصلت على التصنيف السابع في التنصيفات "السيمجو" للشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بين 378 مركزًا بحثيًا وفقًا للأبحاث العلمية والاستقرار والتأثير المجتمعي.

وكشفت عن حصول مدينة الأبحاث العلمية في الإسكندرية على 3 براءات اختراع من مدينة البحث العلمي في مجال الزراعة والصحة، مشيرة إلى المدينة نجحت في كسر الحاجز بين البحث العلمي والتطبيق العملي من خلال توقيع 4 عقود تصنيع لبعض المخرجات البحثية بمجال الزراعة المستدامة والعضوية؛ لتحسين التربة الجيرية،

وذكرت الدكتورة منى عبد اللطيف أن مدينة اأبحاث العلمية تسعى من خلال أبحاثها العلمية على الاعتماد على التكنولوجية المحلية وتقليل الاستيراد، وتعزيز الابتكارات والمنتجات المصرية، إلى جانب سعيها المستمر للعالمية من خلال نشر عديد من الأبحاث في المجلات العالمية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز