البث المباشر الراديو 9090
مركبة «جونو» تجري أقرب تحليق لها عند القمر البركاني لكوكب المشترى
قالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إنها أطلقت القمر الصناعي للمراقبة المسمى "PACE" للفضاء.

هبوط طاقم المهمة الفضائية Ax3

وأعلنت "ناسا" عن هبوط طاقم المهمة الفضائية "Ax3"، كما كشفت أن مركبتها الفضائية "جونو" قامت بأقرب تحليق لها بالقرب من القمر البركاني لكوكب المشترى "آيو".

وكانت وكالة الفضاء الأمريكية قد أعلنت عن انتهاء مهمة "Ax3" الخاصة بمحطة الفضاء الدولية، وانفصلت المركبة الفضائية عن المختبر المداري.

انتهاء مهمة Ax3 الفضائية

ونشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مقطع فيديو يوثق انفصال المركبة الفضائية استعدادًا لعودتها إلى الأرض.

وقالت "ناسا" إنه تم تأكيد عملية فك الإرساء لمركبة "Ax3"، لتبدأ الرحلة إلى الأرض، لافتة إلى الطاقم أمضى حوالي أسبوعين في إجراء الأنشطة البحثية والتوعية حول "محطة الفضاء".

مهمة Ax3

وكانت "ناسا" قد نشرت أيضًا عبر حسابها الرسمي على منصة "X" مقطع فيديو يوثق لحظة إطلاقها صاروخ الذي يحمل المركبة الفضائية المعروفة بمهمة "Ax3"، لمحطة الفضاء الدولية.

وعلقت "ناسا": "قمنا بتجهيز المزيد من العلوم لإرسالها إلى الفضاء، وشاركنا التحديثات حول مهمة PACE القادمة للبحث في المحيطات والغلاف الجوي".

وتستعد وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لإرسال ماكينة للقمر تسمى "Int Machines".

وتكون مهمتها اكتشاف الوقود الدافع في خزان الوقود في المركبات الفضائية.

وقالت "ناسا" إن الماكينة تقنية جديدة من "ناسا جلين"، وهي مصممة لحل مشكلة اكتشاف الوقود بالخزان، لافتة إلى أن الماكينة ستهبط على سطح القمر.

مهمة ناسا الفضائية الجديدة

وكانت "ناسا" قد أعلنت عبر حسابها الرسمي عن مهمة فضائية جديدة، وهي" مهمة العوالق والهباء الجوي والسحابة والنظام البيئي للمحيطات".

وأشارت وكالة الفضاء الأمريكية إلى أن صاروخ Falcon 9، ينطلق إلى المدار القطبي من النطاق الشرقي، حيث سوف يتجه الصاروخ جنوبًا بعد الإقلاع، قائلة: "لذا انتبه إذا كنت في المنطقة".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار