البث المباشر الراديو 9090
سخونة الهاتف
بالتزامن مع ارتفاع درجة حرارة الهاتف، يشكو الأفراد من مشكلة سخونة الهاتف التي تؤدي إلى تعطيله أو اشتعاله أحيانا.

توقف الهاتف في الحر

وأوضح الخبراء أنه خلال فصل الصيف، تتعرض بعض الهواتف الذكية إلى التوقف بشكل مفاجئ بسبب الحرارة المرتفعة.

وحذر الخبراء من سخونة الهاتف التي تتسبب في احتراق البطارية أو انفجارها بشكل مفاجئ، لذا يحتاج إلى تبريده قبل استخدامه مجددا.

سخونة الهاتف

طرق التعامل مع الهاتف

وللتعامل مع الهاتف عندما يكون ساخنا، سواء بسبب كثرة استخدامه في الألعاب أو تعرضه لأشعة الشمس لفترة طويلة، يجب القيام ببعض الخطوات للحفاظ على سلامة البطارية وعدم بطئها أو إيقاف تشغيلها، منها:

-عدم استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس:

أشار الخبراء إلى أن استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس لفترة طويلة، يؤدي إلى ارتفاع حرارته وتدمير بطاريته، لذا يجب على المستخدم تقليل السطوع أو استخدامه عند التواجد بأماكن بها ظل.

-إزالة غطاء الهاتف عند الشحن:

ينتج عن استخدام الشحن السريع، توليد الكثير من الحرارة، لذا يجب عندما يصبح الهاتف ساخنا بإزالة الغطاء الخلفي لخفض حرارته.

سخونة الهاتف

-عدم اللعب بالهاتف في الأماكن الحارة:

من المعروف أن حرارة الهاتف ترتفع عند الاستعانة بألعاب الفيديو لفترة طويلة، لذا لإطالة عمر البطارية ومنع ارتفاع حرارتها يفضل ممارسة الألعاب في الغرف المكيفة.

-ضبط سطوع الشاشة:

نصح الخبراء بضبط سطوع الشاشة، لأن السطوع العالي يؤدي إلى رفع حرارة الهاتف بسرعة، لذا يجب ضبط السطوع تلقائيا لتجنب ارتفاع حرارته.

-استخدام الـ GPS بكثرة:

يعتاد الأفراد على استخدام الـ GPS بكثرة للوصول إلى الأماكن المرادة، ولكن بسبب التعرض لأشعة الشمس مباشرة والاستعانة بأجهزة الاستشعار، ترتفع حرارة الهاتف، لذا يجب وضعه بجوار التكييف عند القيادة أو غيرها من الأماكن الباردة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار