البث المباشر الراديو 9090
مؤسس شركة فيس بوك مارك زوكربيرج
انخفضت أسهم شركة "فيسبوك" فى سوق الأوراق المالية بنسبة 4.5% بعدما أعلن مؤسس الشركة عن جملة من التغييرات والإصلاحات فى الموقع.

وقال مارك زوكربيرج قبل أيام إن "إحداث تغيير فى طريقة عرض المحتوى على فيسبوك من شأنه أن يجعل وقت المستخدمين الذى يقضونه على الموقع أكثر قيمة، لكن اتضح أن هذا الأمر مُكلف للغاية".

وبحسب صحيفة "هافنجتون بوست" البريطانية خسر زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذى للشركة، والذى يملك 14% من أسهمها، نحو 3.3 مليار دولار، أمس الجمعة فقط، بعد استمرار انخفاض أسهم الشركة، وأصبحت ثروته 74 مليار دولار على مؤشر بلومبرج.

وأدى الانخفاض فى الأسهم إلى التأثير على الـ4.5 مليار دولار التى أضافها زوكربيرج إلى ثروته هذا العام، فضلا عن إنه فقد مكانته كأغنى رابع شخص فى العالم، واحتل مكانه الملياردير الإسبانى أمانسيو أورتيجا.

يذكر أن فيسبوك أعلن عن تغيرات من شأنها أن تعطى الأولوية لمنشورات الأصدقاء والأقارب للظهور على الـ "newsfeed"، مع عرض أقل للأخبار والمحتوى الذى تنشره العلامات التجارية.

ويعلق المحلل المالى سكوت ديفيت على التغيرات التى حلت على الموقع قائلا "إن الأثر الاقتصادى على التغييرات التى يجريها فيسبوك فى طريقة عرض المنشورات غير مؤكدة، لكن التأثير الذى يطول المعلنين والشركات والعلامات التجارية والناشرين سيلعب دوراً كبيراً على سهم فيسبوك".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار