البث المباشر الراديو 9090
طوكيو 2020
صعوبات كبيرة تواجه البعثة المصرية خلال أولمبياد طوكيو 2020 سواء على صعيد الألعاب الجماعية أو الألعاب الفردية، وكانت البداية خروج عدد من لاعبى الألعاب الفردية مبكرا من الأولمبياد فى منافسات السلاح والتنس وتنس الطاولة، بجانب الصعوبات المنتظرة لممثلى الألعاب الجماعية المصرية سواء كرة القدم أو كرة اليد.

ففى منافسات كرة القدم أوقعت القرعة الفراعنة فى مجموعة الموت مع منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، وفى كرة اليد يلعب المنتخب الوطنى ضمن مجموعة ضمت البرتغال واليابان والسويد والدنمارك والبحرين، فى الوقت الذى نجد المنتخبات العربية والإفريقية تخوض مواجهات متوازنة.

كرة القدم

يواجه المنتخب الأولمبى المصرى صعوبات كبيرة من أجل التأهل للدور الثانى والمنافسة على ميدالية أولمبية مع وجود مواجهة قوية أمام الأرجنتين فى الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

تدريب المنتخب الأولمبى

وتعادل المنتخب المصرى مع نظيره الإسبانى فى الجولة الأولى بدون أهداف وأمامه تحد كبير للتأهل من خلال تجاوز التانجو وأستراليا فى الجولتين المقبلتين.

ويأمل شوقى غريب، المدير الفنى للفراعنة، فى تحقيق إنجاز فى الأولمبياد ومعادلة إنجازه مع منتخب الشباب فى كأس العالم للشباب بالأرجنتين.

الألعاب الفردية

السلاح

ودع زياد السيسى منافسات السلاح من دور الـ16 بعد الخسارة من لاعب جورجيا ساندرو بنتيجة 15- 12.

كما ودع محمد عامر منافسات سلاح السابر بالخسارة من المصنف الأول عالميا الكورى سان جوك بنتيجة 15- 9 فى دور الـ 16، وودع مهاب ياسر، لاعب منتخب السلاح، منافسات فردى الرجال بالخسارة من لاعب جورجيا ساندور بنتيجة 15- 1.

محمد عامر

التنس

ودعت المصرية ميار شريف منافسات التنس بعد الخسارة من لاعبة السويد ريبيكا بنتيجة 2-0 فى الدور التمهيدى لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وتشارك ميار للمرة الأولى فى دورة الألعاب الأولمبية.

تنس الطاولة

خرج الثنائى المصرى المختلط عمر عصر ودينا مشرف من الدور الأول بالخسارة من ثنائى كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1.

فريدة عثمان ومروان

فريدة عثمان

فشلت فريدة عثمان فى التأهل لنصف نهائى منافسات 100 متر فراشة للسيدات، بفارق 61 جزء من الثانية، عن صاحبة المركز السادس عشر، آخر المتأهلين لنصف النهائى.

وفشل مروان القماش، فى التأهل لنهائى 400 متر حرة ضمن منافسات السباحة فى طوكيو 2020.

الرماية

فشل البطل المصرى سامى عبدالرازق، فى التأهل للدور النهائى بمنافسات الرماية "10 أمتار مسدس هواء" بأولمبياد طوكيو 2021.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز