البث المباشر الراديو 9090
 شريف العريان
قال شريف العريان، الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، إنه تم صرف ما يعادل 200 مليون جنيه، لتجهيز البعثة بالكامل فى جميع الألعاب، موضحا أنه يتم صرف مبلغ يتجاوز 5 ملايين يورو على الرياضى الواحد، فى باقى دول العالم.

وتابع الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج جمهور التالتة على قناة أون تايم سبورتس 2 ويقدمه الإعلامى إبراهيم فايق: "اللجنة تنتظر تحقيق الرياضيين المصريين 3 أو 4 ميداليات فى أولمبياد طوكيو".

وطلب العريان دعم اللاعبين المشاركين بدلا من الهجوم عليهم، ولافتا إلى أن آخر من تعرض لذلك فريدة عثمان، التى قد تحصد ميداليتها فى سباق السباحة 50 متر حرة، وليس سباق 100 متر فراشة الذى خاضته".

وتابع شريف العريان : "لا يوجد أى توقعات بالفوز بالميداليات خلال النصف الأول من الأوليمبياد والتركيز مُنصب حاليا فى النصف الثانى ونستهدف الحصول على أكثر من 5 ميداليات فى نهاية الدورة، كما أن عدم تواجد لاعبى رفع الأثقال قلل من حظوظنا كثيرا.

وأضاف : عدم السفر مبكرا أربك اللاعبين، وهو سبب رئيسى فى تراجع النتائج؛ لأن فارق التوقيت 7 ساعات وهو أمر صعب للغاية، لكن بشكل عام فإن الألعاب الجماعية نجحت فى تحقيق ما لم تحققه الألعاب الفردية.

وتشارك مصر فى أولمبياد طوكيو ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًّا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز