البث المباشر الراديو 9090
شوقى غريب
تقلصت بشكل كبير فرص منتخب مصر فى التأهل للدور الثانى من أولمبياد طوكيو وذلك بعد أن تلقى هزيمة أمام منتخب الأرجنتين بهدف نظيف، فى الوقت الذى حقق خلاله منتخب إسبانيا فوزه الأول فى أولمبياد طوكيو 2020 بتخطى أستراليا بهدف دون رد.

وبفوز إسبانيا وخسارة مصر اليوم بهدف، يتصدر الإسبان ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، ويأتى أستراليا فى المركز الثانى بـ3 نقاط، متفوقًا على الأرجنتين صاحب نفس الرصيد بفارق المواجهات المباشرة، وفى المركز الأخير يأتى الفراعنة بنقطة وحيدة.

وقال حازم إمام فى تصريحات خاصة "منتخب مصر لم يستغل الفرص السهلة التى أتيحت له فى مواجهة الأرجنتين وكان يستطيع أن يحسم اللقاء فى الشوط الأول".

وأضاف "كان هناك مبالغة فى الجوانب الدفاعية من جانب منتخب مصر خلال لقاء الأرجنتين رغم أن المنافس ليس بالقوة التى كنا ننتظرها منه".

وتابع "منتخب مصر جيد فى النواحى الدفاعية، ولكن على المستوى الهجومى هناك بعض الثغرات الكبيرة التى أتمنى أن يتخلص منها الجهاز الفنى فى اللقاء المقبل".

وزاد "لا بديل عن الفوز على أستراليا وذلك يتطلب تعديل طريقة اللعب والاكتفاء بالثنائى الونش وحجازى فى الخط الخلفى، والدفع بلاعب تحت رأس الحربة بدلا من أسامة جلال".

وواصل "علينا التركيز فى الفوز على أستراليا دون التفكير فى المباراة الثانية بين الأرجنتين وإسبانيا، وذلك على أمل التأهل".

وفى نفس السياق، أكد سمير كمونة نجم الأهلى السابق ومنتخب مصر فى تصريحات خاصة "المنتخب الأولمبى كان يستطيع أن يظهر بمستوى أفضل ولكن المبالغة الدفاعية فى بعض الأوقات أمام إسبانيا ثم أمام الأرجنتين جعلته يقترب من الخروج".

وأضاف "النية كانت واضحة من البداية بشأن طريقة اللعب بعد أن قرر المدير الفنى الاستعانة بـ3 عناصر من الكبار فى حراسة المرمى وقلبى الدفاع وذلك يؤكد أن شوقى غريب كان يتجه نحو الدفاع من الدقيقة الأولى".

وتابع "المنتخب تأثر بغياب مصطفى محمد المهاجم الأساسى، كما كان يحتاج بشدة لتواجد محمد صلاح وأيضا محمد شريف".

واختتم "أنصح بمشاركة بعض الأسماء مثل إبراهيم عادل وناصر ماهر فى التشكيل الأساسى خلال المواجهة المقبلة أمام أستراليا".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز