البث المباشر الراديو 9090
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
التقى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أمينة محمد، وزيرة الشباب والرياضة بدولة كينيا، لبحث التعاون الثنائى بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك على هامش تواجدهما بمدينة طوكيو باليابان لحضور منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو فى الفترة 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل.

تطرق اللقاء إلى التعاون بشأن برامج التبادلات الشبابية، وإمكانية استضافة مصر للمعسكرات الرياضية للاعبى كينيا، وتنمية مهارات الشباب الكينى، واستفادة الجانب الكينى من الخبرات المصرية فى رياضة الاسكواش، والاستثمار الرياضى، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين الجانبين المصرى الكينى.

ووجه الدكتور أشرف صبحى الدعوة لمشاركة الشباب الكينى فى برنامج "منحة ناصر للقيادة" التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة المصرية، وبما يساهم فى تنميه القدرات الشبابية من خلال ما يتيحه البرنامج من تدريب داخل أكاديمية ناصر العسكريه، ودراسة الاستراتيجيات المختلفة، بالإضافة إلى الاستفادة من الجانب الكينى فى مجال الخبرات المتعلقة برياضة العدو فى ألعاب القوى.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الشباب والرياضة بكينيا على أهمية التعاون مع مصر على صعيد البرامج والمشروعات الشبابية والرياضية لما تتمتع به من خبرات فى هذا المجال، مشيرة إلى التعاون على المستوى  الرياضى فى جميع الألعاب لاسيما وأن مصر شهدت نهضة كبيرة فى الألعاب الفردية والجماعية.

وفى ختام اللقاء، حرص الدكتور أشرف صبحى، على عرض التجربة المصرية فى كيفية إعداد البطل الرياضى وبرنامج الموهبة،  وآليات الإعداد للاعبين فى جميع المراحل من أجل تنمية مهاراته، ودعم موهبته.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز