البث المباشر الراديو 9090
كارلوس كيروش
أجاب البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على جميع الأسئلة التى تدور فى ذهن المصريين، بشأن مباراة المنتخب الوطنى مع نظيره الكاميرونى، الليلة.

ومن المقرر أن يلتقى الفراعنة مع الأسود، فى تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور نصف نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وعقد كارلوس كيروش مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن مباراة الكاميرون ومصر فى الدور نصف النهائى لكأس الأمم الإفريقية جاء على النحو التالى:

كيف كان إعداد فريق مصر؟

شرف وامتياز لنا أن نبلغ نهاية الأدوار الإقصائية، فهذه مكافأة لجهودنا وتضحياتنا، كما أنه شرف وامتياز أن نلعب ضد منتخب البلد المضيف الكاميرون، ونحن مستعدون لتقديم عرض كروى رائع، لا يترك تأثيرًا جيدًا فى الكاميرون ومصر فقط، ولكن أيضًا فى مجتمع كرة القدم الدولى.. إنها فرصة لنا لإظهار أن كرة القدم فى أفريقيا على قيد الحياة ولديها الكثير لتقدمه للعالم.كارلوس كيروش

 

إذا كان هناك أى خوف من قوة الكاميرون يجب أن أقول إن هذه هى بالضبط الكلمات التى يجب الغاؤها من قاموسنا.. كلمات مثل "الخوف" لا وجود لها بالنسبة لنا.. ففى قاموس كرة القدم الخاص بنا، توجد كلمة احترام، ونحن نحترم الكاميرون، الذى يتقدم إلى الأمام.

بعد خمس مباريات، أعتقد أن كل شىء أصبح مفتوحًا أمام جميع الفرق ولا معنى للحديث الآن عن استراتيجية اللعب.. كونسيساو (مدرب الكاميرون) يعرف فريقى، وأنا أعرف فريقه، وبالتالى، غدا، الاستراتيجية بسيطة للغاية: هى محاولة الفوز، وإذا نجحنا فى ذلك، سنكون أفضل من الكاميرون.

هل سيكون الشناوى قادرًا على المشاركة غدًا؟

لسوء الحظ الشناوى ليست جاهزًا للعب بعد، لكن هذه الحالات تحدث ونحن نعرف كيفية التعامل معها. لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين، الذين يعملون بجد ونثق فى أن الجميع مستعدون. أقول دائما أنه يمكننا حتى الفوز ببعض المباريات، لكن لا يمكننا أبدا أن نكون أبطالا إذا لم يكن لدينا فريق حقيقى.. لا بد لى من اتخاذ القرارات واختيار من يبدأ المباراة، ولكن بالنسبة لى الجميع بداية، كل شخص مهم، كل شخص لديه دور فى الفريق.كارلوس كيروش

 

ماذا عن المواجهة غدًا مع المدرب البرتغالى، أنتونيو كونسيساو؟

أصبح من الشائع جدا العثور على مدربيين برتغاليين ناجحين فى جميع أنحاء العالم. وأنتونيو مدرب ينتمى إلى جيل أصغر سنا، فأنا أكثر من الديناصور.. إنه محترف عظيم وهو دائما مميز ورؤية مدربين برتغاليين لكلا الفريقين المتنافسين شرف وتحية لما تفعله كرة القدم البرتغالية فى جميع أنحاء العالم.

كيف تعاملت مع آثار الجهد المتراكم فى المباراتين السابقتين؟

وضعنا كل مجهودنا فى استرداد اللاعبين. لدينا 24 ساعة أخرى وغدا سترون 23 لاعبا مستعدين لتقديم كل الجهد من أجل تحقيق أهدافهم وأحلامهم.كارلوس كيروش

 

ما تعليقك على الحكم غدًا والشكوى المقدمة ضد تعيينه للمباراة؟

أى شىء لن ينجح فى صرف انتباه لاعبى منتخب مصر اللاعبون ما يزالون يركزون على الهدف الذى يريدون تحقيقه فى مباراة الغد، وعازمون على تحويل جميع الصعوبات إلى مصدر إلهام لهم مما سيجعلنا أكثر قوة، لتحقيق هدف الوصول إلى النهائى. أما بالنسبة للحكم، لا يمكننا الحكم عليه قبل عمله. والحكم هو جزء من اللعبة.

أدلى صمويل ايتو بتعليقات إيجابية للغاية اليوم عن المنتخب المصرى ومحمد صلاح وكارلوس كيروش.. فما هو تعليقك؟

ليس هناك شك فى أن صموئيل إيتو ليس بطلاً محليًا، ولكنه بطل دولى وأنا معجب به كثيرًا، فعلت كل ما يمكننى فعله لضمه إلى ريال مدريد عندما دربت الفريق، ولم تكن تصريحاتى ضده شخصيًا، ولكن ضد الكلمات التى استخدمها خاصة فى هذه الأوقات الصعبة التى نعيش فيها فى عالم اليوم، يجب القضاء على كلمات "الخوف"، "الحرب" من قاموس لغتنا فى كرة القدم.كارلوس كيروش

 

كان لديك بيان أشرت إلى أنك ستلقيه فى نهاية المؤتمر.. فما هو؟

نيابة عن المنتخب المصرى الوطنى، أريد أن أتحدث عن هذا البيان، ردًا على تناقله الإعلام بتغريم مصر مبلغًا كبيرًا لعدم حضورنا لمؤتمر صحفى، أريد أن أوضح، نيابة عن فريق عملى، الذين يعملون كل يوم، فلم تكن مسؤوليتنا عدم عقد هذا المؤتمر الصحفى.

المسؤولية تقع على منظمة CAF، ولجنة الإعلام والشرطة.. لقد تأهبنا لحضور المؤتمر الصحفى وتم توجيه المدرب واللاعب إلى مكان آخر غير مكان المؤتمر الصحفى.. أريد أن أوضح، نحن نأسف لما حدث، لكنها لم تكن مسؤوليتنا.

ومع ذلك، فإننا حصلنا على غرامة كبيرة قدرها 100 ألف دولار لشىء لم يكن مسؤولية إدارتنا أو الموظفين لدينا أو المدرب أو اللاعب أو فريقنا.. وبالتالى، فإن بياننا أن هذا ليس قرارًا صحيحًا أو عادلاً.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار