البث المباشر الراديو 9090
الأهلى فى الإمارات
يستعد الأهلى لمواجهة فريق إف سى مونتيرى المكسيكى، بطل كونكاكاف، فى المباراة المقرر إقامتها مساء غدٍ السبت، على استاد آل نهيان بأبو ظبى، فى الدور التمهيدى لبطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها الإمارات.

ويستعرض "مبتدا" أرقام ونتائج النادى الأهلى خلال المواجهات الأولى له بمونديال الأندية:

نسخة 2005، حصل خلالها الأهلى على المركز السادس، بعد خسارته أمام اتحاد جدة السعودى بهدف نظيف، وسيدنى الأسترالى بهدفين مقابل هدف.

نسخة 2006، حصل خلالها الأهلى على المركز الثالث، بعد الفوز على أوكلاند سيتى النيوزيلندى بهدفين نظيفين فى الدور التمهيدى الثانى، وفى نصف النهائى خسر من انترناسيونالى البرازيلى 2-1، وفى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز على كلوب أمريكا المكسيكى بنفس النتيجة.

نسخة 2008، حصل خلالها الأهلى على المركز السادس، بعد أن خسر من باتشوكا المكسيكى 4-2.. كما خسر من أدلايد يونايتد الاسترالى بهدف نظيف.

نسخة 2012، حصل خلالها الأهلى على المركز الرابع، بعد الفوز على هيروشيما اليابانى 2-1، وخسر من كورنثيانز البرازيلى بهدف نظيف، وفى مباراة المركزين الثالث والرابع خسر من مونتيرى المكسيكى 2-0.

نسخة 2013، حصل خلالها الأهلى على المركز السادس، بعد أن خسر من جوانزو الصينى بهدفين نظيفين، ومن مونتيرى المكسيكى بنتيجة ثقيلة 5-1.

نسخة 2021، حصل الأهلى على المركز الثالث والميدالية البرونزية، بعد أن فاز على الدحيل القطرى 1-0،  وفى نصف النهائى خسر من بايرن ميونيخ الألمانى 2-0، وفى مباراة المركزين الثالث والرابع فاز على بالميراس البرازيلى بركلات الترجيح.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار