البث المباشر الراديو 9090
منتخب مصر
شهدت ندوات وفعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ53، اليوم الجمعة، أجواءً احتفالية بمناسبة فوز منتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى مباراة، أمس الخميس، أمام الكاميرون، ووصوله إلى نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتزامن اليوم إقامة عدد من الفعاليات الثقافية المرتبطة بالرياضة، ومنها ندوة "الرياضة والهوية "التعصب - الجماهير - الإعلام"، ومناقشة كتاب "كرة القدم إلى المدن الجامحة .. حكايات من الإسكندرية إلى ثيسالونيكى"، وندوة "الهوية وبناء الوعى والجمهورية الجديدة".

وشهدت الندوات الثلاث تعبير المشاركين عن سعادتهم البالغة بأداء المنتخب الوطنى لكرة القدم، مؤكدين أهمية الرياضة فى الدبلوماسية الشعبية والتنافس الشريف والتمثيل المشرف للدولة المصرية فى عصر الجمهورية الجديدة.

وعلى الجانب الآخر، اتسمت مشاركات جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب، بالسعادة والفخر بأداء المنتخب الوطنى، عاقدين الآمال على الوصول إلى التتويج بالبطولة القارية.

وعبر عدد من المتحدثين والمشاركين فى المعرض والندوات والفعاليات، عن قدرات مصر فى التمثيل المشرف فى بطولة كأس الأمم الإفريقية، عن طريق مشاركة المنتخب الوطنى، والمشاركة اللوجيستية، والوصول بالمشجعين المصريين إلى مباريات المنتخب ما يعكس التلبية الشعبية للإرادة السياسية بتعميق العلاقات مع دول وشعوب القارة السمراء فى إطار من الإخاء والصداقة. 

يذكر أن الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 7 فبراير 2022، تحت شعار "هوية مصر .. الثقافة وسؤال المستقبل".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار