البث المباشر الراديو 9090
فيكتور جوميز
يواجه منتخب مصر، نظيره السنغالى، يوم الأحد المقبل، فى نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة فى الكاميرون.

وأعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" عن اختيار الجنوب إفريقى فيكتور جوميز لإدارة مباراة مصر والسنغال فى النهائى.

والحكم الجنوب إفريقى اسمه بالكامل فيكتور ميجيل دى فريتاس جوميز، ويبلغ من العمر 39 عاما، وهو من مواليد 15 ديسمبر 1982 فى جوهانسبرج، من أصل برتغالى، وحصل على الشارة الدولية عام 2011.

ويعد فيكتور جوميز الذى أدار نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بين الجزائر والسنغال، من أفضل الحكام المتواجدين فى إفريقيا ويتمتع بسمعة طيبة بين زملاءه، وهو رجل أعمال، ويمتلك طائرة خاصة.

فيكتور جوميز

ونجح المنتخب المصرى فى تحقيق الفوز فى جميع المباريات التى أدارها الحكم الجنوب إفريقى.

المباراة الأولى كانت أمام أوغندا بملعب برج العرب بتصفيات كأس العالم 2018 ونجح محمد صلاح فى تسجيل هدف فوز الفراعنة.

من جديد يعود محمد صلاح للتألق والتهديف بقميص منتخب مصر مع صافرة جوميز، فيسجل هدفا فى فوز الفراعنة على الكونغو الديموقراطية بثنائية فى كأس أمم إفريقيا 2019 بالقاهرة.

وتتواصل صافرة فيكتور جوميز لتكون تميمة انتصارات منتخب مصر وأهداف محمد صلاح، ويتفوق الفراعنة على منتخب تونس بنتجة 3/2 فى الجولة الختامية لتصفيات أمم إفريقيا 2019، حيث سجل نجم ليفربول هدفا قاتلا مع الثوانى الأخيرة.

وأخيرا حقق المنتخب الوطنى الفوز على نظيره الليبى بثلاثة أهداف نظيفة فى الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وسجل وقتها الأهداف أحمد فتوح ومصطفى محمد ورمضان صبحى ليعتلى الفراعنة صدارة المجموعة.

فيكتور جوميز

وتعرف الأندية المصرية جوميز جيدا، حيث أدار العديد من المباريات وتحديدا للأهلى والزمالك.

وسبق وأدار جوميز عدة مباريات للنادى الأهلى فى دورى أبطال إفريقيا.

يذكر أن العلاقة متوترة بين موسيمانى المدير الفنى للأهلى، وفيكتور جوميز بعد أن أطلق بيتسو تصريحا ناريا قال فيه: "فيكتور جوميز يعشق الشو الإعلامى".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار