البث المباشر الراديو 9090
على فرج
تأهل أربعة لاعبين من أندية وادي دجلة للدور ربع النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش؛ ليصبح أكبر ناد في العالم من حيث عدد اللاعبين المتأهلين لهذا الدور بهذه البطولة البلاتينية، ويأتي ذلك استمرارًا لنجاح أبطال وادي دجلة في تحقيق أرقام قياسية بهذه اللعبة والسيطرة على منصات التتويج بكل المنافسات.

وحجز بطل العالم علي فرج، أول بطاقة صعود للدور ربع النهائي لبطولة أمريكا، بفوزه على اللاعب علي أبو العينين - المصنف الـ22 عالميًا - بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (12-10)، و(5-11)، و(11-6) و(11-3)، ليقترب البطل العالمي من اقتناص ثالث ألقابه في الموسم الجديد، ومن المقرر أن يلتقي "فرج" - المصنف الأول عالميًا - اليوم مع "ميجيل رودريجيز" المصنف الـ13 عالميًا.

ولحقه في الدور ربع النهائي "مازن هشام" الذي تغلب على "رافييل كندره" - المصنف الـ39 عالميًا - بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (12-10)، و(11-5) و(11-7)، ومن المقرر أن يلتقي "هشام" - المصنف السادس عالميًا - غدًا /الخميس/ مع اللاعب "بول كول" المصنف الـ4عالميًا.

وفي منافسات السيدات، استطاعت "هانيا الحمامي" - المصنفة الثانية عالميًا - الصعود للدور ربع النهائي بعد تغلبها على البلجيكية "تيني جيليس" بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (9-11)، و(21-10)، و(11-9) و(11-3)، وتلتقي "الحمامي" مع "نيلي جيليس" المصنفة الـ6 عالميًا.

كما فازت "نور الطيب" لاعبة وادي دجلة على "لوسي بيكروفت" - المصنفة الـ31 عالميًا - بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-4)، و(11-6) و(11-5) وتواجه "الطيب" - المصنفة الرابعة عالميًا - غدًا اللاعبة "أوليفيا قليتشر" المصنفة الـ8 عالميًا.

وتعد بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، المقامة هذا العام بمدينة فيلادلفيا، واحدة من البطولات البلاتينية في لعبة الاسكواش، ويبلغ مجموع جوائزها 196 ألف دولار، ويشارك في البطولة 96 لاعبًا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 6 لاعبين من أندية وادي دجلة، وهم (على فرج، ومازن هشام، ويوسف إبراهيم، وروان العربي، وهانيا الحمامي ونور الطيب).

وأسهمت أندية وادي دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الاسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة لتصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار