البث المباشر الراديو 9090
الكاف
يستعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لانطلاق فعاليات مراسم قرعة بطولة كأس الأمم كوت ديفوار 2023.

ويجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، غدا الخميس، قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقرر إقامتها في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير لعام 2024.

ويشارك منتخب مصر، في منافسات البطولة القارية في نسختها رقم 34، وهو يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 7 ألقاب.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية بمشاركة 24 منتخبا، يتم تقسيمها إلى ست مجموعات، على أن تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، إلى دور الـ16.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، تصنيفات المنتخبات المشاركة في المسابقة، حيث يتواجد منتخب مصر في التصنيف الأول إلى جانب منتخبات "كوت ديفوار والسنغال والمغرب والجزائر وتونس".

ويضم التصنيف الثاني منتخبات "نيجيريا والكاميرون وغانا ومالي وبوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية"، فيما يتواجد في التصنيف الثالث منتخبات "جنوب إفريقيا وكاب فيردي وغينيا وزامبيا وغينيا الإستوائية وموريتانيا"، ويضم التصنيف الرابع منتخبات "تنزانيا وغينيا بيساو وناميبيا وأنجولا وجامبيا وموزمبيق".

ويخوض المنتخب الوطني وديتين خلال فترة التوقف الدولي الحالية أمام زامبيا والجزائر استعدادًا لمواجهات كأس الأمم الإفريقية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز