البث المباشر الراديو 9090
منتخب البرتغال
حسمت 3 منتخبات تأهلها بشكل رسمي إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، بعد نهاية مباريات أمس الجمعة.

ونجحت كل من فرنسا والبرتغال وبلجيكا في التأهل بشكل رسمي إلى يورو 2024، بالإضافة إلى منتخب ألمانيا مستضيف البطولة الأوروبية.

فرنسا تعبر إلى نهائيات اليورو

ونجح منتخب فرنسا، فى التأهل بشكل رسمي، لنهائيات بطولة يورو 2024، بعد فوزه على مضيفه منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء أمس الجمعة، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في العاصمة الهولندية أمستردام.

سجل كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان هدف منتخب فرنسا فى الدقيقة السابعة من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله كلاوس، سددها مباشرة، وفشل حارس هولندا فى التصدي لها، وفى الشوط الثاني سجل مبابي، ثاني أهداف منتخب الديوك، فى الدقيقة 53 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة، سكنت على يسار حارس منتخب الطواحين، وسجل كويليندشي هارتمان، هدف منتخب هولندا الوحيد، في الدقيقة 84 من زمن اللقاء.

البرتغال تلحق بفرنسا إلى يورو 2024

وحقق المنتخب البرتغالى فوزا مثيرا على نظيره سلوفاكيا، بنتيجة 3-2، فى المباراة التى جمعتهما، مساء الجمعة، ليتأهل البحارة إلى يورو 2024 المقبلة.

شهدت المباراة سيطرة فريق البرتغال، وسجل جونزالو راموس الهدف الأول للبرتغال فى الدقيقة 18، ثم أضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثانى من ضربة جزاء فى الدقيقة 29، قبل أن يحرز دافيد هانكو الهدف الأول لمنتخب سلوفاكيا فى الدقيقة 69، ونجح رونالدو فى تسجيل الهدف الثالث للبرتغال ضد سلوفاكيا فى الدقيقة 72، قبل أن يضيف ستانيسلاف لوبتكا الهدف الثانى فى الدقيقة 80.

بلجيكا تصعد إلى نهائيات اليورو

كما لحق منتخب بلجيكا بكل من فرنسا والبرتغال إلى نهائيات اليورو، عقب الانتصار على النمسا بثلاثة أهداف مقابل هدفين خارج الأرض.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار