البث المباشر الراديو 9090
منتخب مصر
يستعد منتخب مصر، لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والمقرر إقامتها في كوت ديفوار، وسط تفاؤل كبير في الوسط الرياضي بتحقيق إنجاز غائب منذ 2010.

منتخب مصر وخلال عام 2023، نجح في أن يظهر بالقوة الكبيرة في تحقيق الانتصارات، وخلاله تمكن من التأهل إلى أمم إفريقيا 2023، والمحدد لها في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل في كوت ديفوار.

محمد صلاح - منتخب مصر

ويلعب منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا، ضمن منافسات الجولة الثانية، في مجموعة موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

ماذا قدم منتخب مصر في 2023؟

منتخب مصر خاض في 2023، 10 مواجهات، تعرض للخسارة في مناسبة وحيدة أمام تونس وديا، وتمكن من تسجيل الانتصار في 8 مناسبات، وتعادل في لقاء وحيد أمام الجزائر الودي.

وخاض منتخب مصر 3 مباريات في تصفيات إفريقيا المؤهلة للكان، مع بداية العام، حيث لعب أمام مالاوي يوم 24 مارس الماضي، وتفوق بهدفين دون رد، بتوقيع محمد صلاح وعمر مرموش، على ملعب القاهرة الدولي.

منتخب مصر

وفي اللقاء الثاني لمنتخب مصر بـ 2023، تفوق الفراعنة على مالاوي أيضا برباعية بيضاء، وقع عليها كل من طارق حامد وعمر مرموش ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو.

اللقاء الثالث لمنتخب مصر جاء في الرابع عشر من يونيه، أمام غينيا في الجولة قبل الأخيرة من مشواره بتصفيات كأس الأمم الإفريقية، وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف خارج الأرض، بتوقيع كل من محمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد.

وفي معسكر يونيه أيضا، لعب منتخب مصر اختبارا وديا أمام جنوب السودان، وتفوق بسهولة بثلاثية نظيفة تناوب عليها مصطفى فتحي ومحمود كهربا ومحمود حسن تريزيجيه.

واختتم منتخب مصر مشواره في تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة للكان، بالفوز على إثيوبيا بهدف نظيف سجله الحاوي مصطفى فتحي بطريقة مميزة.

محمد صلاح - منتخب مصر

وخاض منتخب مصر 3 وديات استعدادًا لبدء مشواره في تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بدأها بخسارة أمام تونس بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحينها وقع على هدف الفراعنة الوحيد اللاعب عمر كمال عبد الواحد.

طه إسماعيل يتحدث عن الهزيمة الوحيدة للفراعنة في 2023

وعلق طه إسماعيل، المحلل الكروي الكبير، على هزيمة مصر الوحيدة في 2023 أمام الجزائر، في تصريحات خاصة لـ«مبتدا»، قائلا: "هزيمة تونس جاءت في توقيت مثالي، لتعيد حسابات روي فيتوريا مدرب منتخب مصر من جديد، وتبعها بعد ذلك إجراء تعديلات هامة، كما أنها أدت إلى استفاقة اللاعبين".

محمد صلاح - منتخب مصر

وفي اللقاء الودي الآخر، تفوق منتخب مصر بهدف متأخر لحمدي فتحي على زامبيا، والتي أقيمت في الثاني عشر من أكتوبر الماضي، واكتفى بالتعادل في ثالث ودياته أمام الجزائر بهدف لمثله، وعاد فتحي ليحرز هدف الفراعنة الوحيد في مواجهة محاربي الصحراء.

بداية قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

برهن منتخب مصر على قوته أمام جيبوتي في افتتاحية مشواره بتصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال وتفوق عليه بستة أهداف دون رد، سجل منها محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول رباعية، وسجل الثنائية الأخرى كل من مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وفي لقاء الجولة الثانية خارج أرضه، أمام سيراليون عاد منتخب مصر بانتصار ثمين بهدفين دون رد وقع عليهما محمود تريزيجيه.

مشوار منتخب مصر في أمم إفريقيا

ويستهل منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية بمواجهة موزمبيق في الرابع عشر من يناير المقبل، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

مران منتخب مصر بحضور محمد صلاح

وعلى ملعب فيليكس هوفويت بوانيي أيضا، يستقبل منتخب مصر نظيره الغاني في أقوى مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا، يوم 18 يناير، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ويختتم الفراعنة مشوارهم في دور المجموعات بأمم إفريقيا بلقاء الرأس الأخضر يوم الإثنين الموافق 22 يناير، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

آراء المحللين في منتخب مصر قبل أمم إفريقيا

وقال رابح ماجر، أسطورة كرة القدم الجزائرية في تصريحات خاصة، إن منتخب مصر يظل مرشحا قويا للتتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار، لما يمتلكه من لاعبين مميزين، كما أن المغرب من بين أكثر المنتخبات رغبة في الحصول على لقب المسابقة.

منتخب مصر

وتابع، أن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، يسعى لتتويج مسيرته الكبيرة بإضافة لقب كأس الأمم الإفريقية إلى خزينته، بعد الفوز مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية، وغيرها من البطولات.

وتحدث طه إسماعيل، عن ضرورة التعامل مع مباريات إفريقيا بحذر شديد، خاصة أن الأندية جميعها تطورت بشكل كبير، وأصبحت لديها شخصية في اللعب أمام مصر، وعلى روي فيتوريا الحذر من سرعة اللاعبين المنافسين.

منتخب مصر

وكان اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، أعلن خوض منتخبنا الوطني، لمباراة ودية أمام تنزانيا يوم 7 يناير المقبل بالقاهرة، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا.

وأوضح اتحاد الكرة، أن المباراة تأتي استعدادا لخوص المنتخب مباريات كأس الأمم الإفريقية 2023 والتي تستضيفها كوت ديفوار، ومن المقرر انطلاقها في 13 يناير المقبل.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز