البث المباشر الراديو 9090
حسام حسن
4 نقاط حصدها المنتخب الوطني تحت قيادة حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، خلال معسكر يونيو الجاري، وذلك بعد الفوز على بوركينا فاسو والتعادل مع غينيا بيساو في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

نسلط الضوء على بعض المكاسب الفنية داخل منتخب مصر في انطلاقة العميد مع الفراعنة:

- المرونة التكتيكية

رغم وجود انتقادات بسبب عدم تحقيق الانسجام المطلوب ولكن ذلك يعتبر أمر طبيعي في بداية المهمة، ولكن يحسب للجهاز الفني المرونة التكتيكية من خلال لعب لقاء بوركينا فاسو بخطة 3/5/2، ثم تعديل الخطة إلى 4/3/3 في المواجهة الثانية ضد غينيا بيساو، وهو ما يكشف عن وجود العديد من الأفكار الفنية التي يسعى المدير الفني لتجربتها.

- الابتعاد عن الحسابات المعقدة في المجموعة

ابتعد منتخب مصر عن الحسابات المعقدة حتى شهر مارس المقبل، حيث وصل رصيد الفراعنة إلى 10 نقاط، بينما يتواجد غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، في حين يملك بوركينا فاسو وسيراليون 5 نقاط.

- صعوبة البدايات

كان يبحث حسام حسن في بداية المهمة عن اثبات ذاته وتثبيت أقدامه، وذلك يعتبر تحقق في ظل تصدر الفراعنة للمجموعة ووجود أريحية كبيرة في الشهور القادمة وحتى التحضير لخوض معسكر مارس المقبل.

- محاولة وضع بعض النجوم على بداية الطريق

يبحث حسام حسن النزول بمعدل الأعمار ووضع بعض النجوم ضمن الحسابات بشكل تدريجي مثل إبراهيم عادل وأحمد أمين أوفا وناصر ماهر.

- وضع حلول أمام النجم الأول

يبذل حسام حسن جهداً كبيراً من أجل وضع حلول أمام محمد صلاح لإظهار بصماته بشكل أفضل مع الفراعنة وذلك ظهر في لقاء بوركينا فاسو حيث صنع هدف، وفي لقاء غينيا بيساو سجل هدف، وكان قريب من التسجيل في أكثر من لقطة أخرى ولكن وجد سوء حظ كبير أمام المرمى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار