البث المباشر الراديو 9090
شيكابالا
"أن تأتى متأخراً خير من أن لا تأتى أبدًا"، هى المقولة الأفضل لتجسيد حالة محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الزمالك المعار إلى صفوف فريق الرائد السعودى.

خوض تجربة الاحتراف فى الدورى السعودى، كان أفضل قرار يتخذه "الأباتشى"، فى الفترة الأخيرة، حيث عاد للتألق من جديد، وانضم لصفوف المنتخب بعد فترة طويلة من الغياب.

ويسير شيكابالا بخطى ثابتة نحو الانضمام لمعسكر المنتخب المصرى المقرر إقامته فى مارس المقبل، استعدادًا للمشاركة فى مونديال روسيا 2018، بعد المستوى الفنى الرائع الذى يقدمه مع الفريق السعودى فى الفترة الحالية.

إشادة سعودية

تصدر شيكابالا، أغلفة الصحف السعودية، بعد الأداء الرائع الذى قدمه فى مباراة فريقه الأخيرة، أمام الباطن ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وسجل محمود "شيكابالا" هدفًا رائعًا فى فوز الرائد على الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وهو الانتصار الأول لفريق الرائد فى مسابقة الدورى السعودى منذ 29 نوفمبر الماضى.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن محمود "شيكابالا" أنهى آمال الباطن فى إدراك التعادل وأرسل رصاصة الرحمة تجاه الضيوف بتسجيل الهدف الثالث لفريق الرائد بالدقيقة 90 من تسديدة أرضية سكنت شباك حارس الباطن.

أما صحيفة "الرياضية" فقالت، إن محمود "شيكابالا" سجل هدفًا رائعًا فى شباك الباطن، بعدما قطع نصف الملعب من أجل هز شباك الضيوف، مشيرة إلى أن جماهير الرائد أبدت إعجابها الشديد بقدرات اللاعب المصرى البدنية والمهارية، حيث قالت "99 فى المئة من لاعبى العالم ما يقدرون يركضون كل هذه المسافة بدون ما تنقطع منهم".

العودة للزمالك

كشف ثامر الناصر، عضو مجلس إدارة نادى الرائد ومدير المكتب الإعلامى للنادى، عن رغبة عدد من الأندية السعودية فى التعاقد مع اللاعب المصرى.

وتابع الناصر، فى تصريحات لوسائل الإعلام "الرغبة موجودة عند شيكابالا واستمراره مطلب فنى وجماهيرى وكسبنا مؤازرة الجماهير المصرية للنادى فى منطقة القصيم".

وفى نفس السياق، طالب إيهاب جلال المدير الفنى للزمالك مسؤولى القلعة البيضاء بعدم تجديد إعارة شيكابالا وعودته مرة أخرى للفريق، بعد المستوى الفنى المميز الذى ظهر عليه فى الفترة الأخيرة مع الفريق السعودى.

وحرص إيهاب جلال على الاتصال بشيكابالا، وأشاد بالمستوى الفنى الذى يقدمه فى الدورى السعودى، وأبلغه برغبته فى عودته للزمالك مرة أخرى.

خطة كوبر

وكشفت عدة تقارير صحفية، أن الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى، استقر على ضم الأباتشى لصفوف الفراعنة خلال مونديال روسيا 2018.

وأوضحت التقارير أن كوبر يخطط للاعتماد على شيكابالا فى خطته الجديدة التى يخطط لتنفيذها خلال مونديال العالم، فى ظل إدراك العديد من الفرق لخطته المعتمدة بشكل كبير على الفرعون المصرى محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزى.

وأشارت إلى أن شيكابالا أضاف حلولا هجومية جديدة لمدرب المنتخب، فى ظل المهارات والإمكانيات الفنية الكبيرة التى يتمتع بها اللاعب، وهو ما يجعله "سلاحا جديدا" لكوبر فى مونديال العالم بروسيا.

وكان شيكابالا قد شارك مع المنتخب الوطنى أمام منتخب غانا فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، وسجل الفهد الأسمر هدف الفراعنة الوحيد.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز