البث المباشر الراديو 9090
منتخب مصر
تنطلق يوم الجمعة المقبل، أولى خطوات المنتخب الوطنى، فى إطار استعداداته لكأس العالم فى روسيا، بمواجهة البرتغال الودية، التى تقام فى إطار معسكر الفراعنة بسويسرا.

وتمثل المباراة أهمية كبرى للجهاز الفنى للفراعنة لما يتضمنه تشكيل المنتخب البرتغالى من أسماء لامعة فى عالم كرة القدم مثل "رونالدو، وبيبى، ونانى، وكواريزما" وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين قد انتهت بفوز البرتغال بهدفين نظيفين.

وتشهد هذه المباراة ثنائيات فريدة بين اللاعبين داخل الملعب يرصدها "مبتدا" فى السطور التالية..

أحمد فتحى وكريستيانو رونالدو

يستعد جوكر الأهلى المصرى وظهيره الأيمن، الذى جدد عقده مؤخرا مع القلعة الحمراء، لمواجهة من نوع خاص حين يقف فى وجه القاطرة البشرية البرتغالة كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب فى العالم، ولاعب ريال مدريد الإسبانى، فى مباراة الجمعة الودية، ما يضفى عليها جانبا كبيرا من الإثارة.

وكان نادى ريال مدريد قد حدد مبلغ 200 مليون يورو، كسعر مقابل الاستغناء عن نجمه رونالدو لأى نادى، فى حالة إصراره على الرحيل من قلعة "سانتياجو بيرنابيو"، فيما جدد فتحى عقده مع الأهلى بـ14 مليون جنيه لمدة موسمين.

وسيكون النجم العالمى كريستيانو رونالدو، فى مركز الجناح الأيسر، المواجه للمقاتل أحمد فتحى، الظهير الأيمن للفراعنة، والذى سيكلف بمراقبته "مان تو مان" طوال عمر اللقاء.

محمد صلاح وجيريرو

بعد التألق غير العادى للفرعون المصرى محمد صلاح مع ناديه ليفربول الإنجليزى، لاشك أنه سيكون هناك رقابة لصيقة ومن نوع خاص له، من جانب أحد لاعبى البرتغال والأقرب لتلك المهمة رافاييل جيريرو الظهير الأيسر لبروسيا دورتموند الألمانى.

تحدثت تقارير إعلامية عالمية، عن أن نادى ليفربول الإنجليزى سوف يطلب مبلغا لن يقل عن 146 مليون جنيه إسترلينى، لترك اللاعب إلى أى نادى، بعد أن ترددت أقاويل بأن النادى الملكى يدرس حاليا التقدم بعرض لضم الفرعون المصرى إلى صفوفه.

أما اللاعب جيريرو المكلف برقابة محمد صلاح فقد ضمه نادى بروسيا دورتموند الألمانى إلى صفوفه مقابل 12 مليون يورو عام 2016 لمدة 4 مواسم، ما يعكس الفارق الكبير بينه وبين صلاح.

الننى وأندريه جوميز

تحد من نوع خاص سيشهده خط الوسط، حينما سيكون على محمد الننى لاعب وسط آرسنال الانجليزى فرض سيطرته على أندريه جوميز، لاعب وسط فريق برشلونة الإسبانى.

وكان آخر تقدير للقيمة التسويقية لمحمد الننى بمبلغ 10 ملايين يورو، بينما أعلن نادى برشلونة الإسبانى الأرقام الرسمية الخاصة بصفقة ضم البرتغالى أندريه جوميز من فالنسيا، بقيمة 30 مليون يورو بجانب 20 مليون أخرى فى صورة متغيرات وفقًا لأداء اللاعب، أى أن القيمة التسويقية له تساوى 50 مليون يورو.

حجازى وكواريزما

يستعد قلب دفاع الفراعنة ونادى وست بروميتش الإنجليزى، لفرض رقابة لصيقة على ريكاردو كواريزما، مهاجم بشكتاش التركى الخطير، الذى يعول عليه المنتخب البرتغالى الكثير فى إحراز الأهداف.

وقفز سعر أحمد حجازى فى سوق الانتقالات إلى 5 ملايين يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمى، ويستمر عقده إلى عام 2022، بينما تبلغ القيمة السوقية لكواريزما 18 مليون يورو.

رمضان صبحى ونيلسون سيميدو

يدخل رمضان صبحى جناح أيسر الفراعنة، ولاعب ستوك سيتى الإنجليزى، مواجهة من نوع خاص، حين يصطدم بالجناح الأيمن لمنتخب البرتغال، نيلسون سيميدو، نجم برشلونة الإسبانى، ما يشعل الجانب الأيسر للفراعنة، بثنائى من نوع خاص.

وارتفت القيمة التسويقية للاعب الدولى المصرى رمضان صبحى، لتصل إلى 18 مليون يورو مقابل 14.3 مليون بزيادة 3.7 مليون يورو عن آخر تقييم نشره مركز الدراسات الرياضية السويسرى "cies".

فيما نجح برشلونة فى حسم التعاقد مع نيلسون سيميدو ظهير بنفيكا الأيمن سابقاً مقابل 30.5 مليون يورو، بالإضافة إلى 20 مليون أخرى بحسب المباريات التى يخوضها اللاعب لتبلغ القيمة التسويقية له 50 مليون يورو.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز