البث المباشر الراديو 9090
اتحاد الكرة
أعلنت إدارات أغلبية أندية الدورى الممتاز "ب"، رفضها التام للاقتراح الذى قدمه اتحاد كرة القدم المصرى، لإقامة دورى المحترفين الموسم الجديد.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، قد اقترح إقامة دورى محترفين للقسم الثانى فى الموسم الجديد، يتكون من 18 ناديا، فقط أسوة بالدورى الممتاز ومن مجموعة واحدة بدلًا من ٣ مجموعات، وهو ما يعرض 10 فرق من كل مجموعة بنهاية الموسم الجارى للهبوط، بحيث يشارك فى الممتاز "ب" الجديد 18 فريقا فقط هم الـ6 فرق الأوائل من كل مجموعة.

ومن أهم الأسباب التى تمنع الجبلاية من تطبيق هذا القرار والتراجع عنه، الخوف من الدخول فى صدام مع 30 نادى الذين يهبطون لدورى القسم الثالث، بجانب رفض أندية الثالث تطبيق هذا القرار خاصة أنه سيضعف آمالهم فى التأهل بالموسم المقبل.

بينما يعد أحد أبرز الأسباب التى تهدد تنفيذ هذا القرار هو صعوبة تعديل لائحة المسابقة بعد اقتراب الموسم من نهايته، حيث ستنهال الشكاوى بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ضد قرار الجبلاية، خاصة أنه من الطبيعى أن تنتهى المسابقة باللوائح التى بدأت بها.

فيما تأتى التربيطات الانتخابية ووجود كتلة تصويتية كبير بمسابقة دورى القسم الثانى، لتمنع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة من الدخول فى صراع معهم خلال الفترة المقبلة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز