البث المباشر الراديو 9090
وحيد خليوزيتش وكيكى فلوريس
ارتفعت أسهم الثنائى البوسنى وحيد خليلوزيتش، والإسبانى كيكى فلوريس بشكل كبير، خلال الساعات الماضية، لقيادة منتخب مصر، خلفاً للأرجنتينى هيكتور كوبر.

ويسابق اتحاد الكرة الزمن للتعاقد مع المدرب الجديد، وذلك لقيادة المنتخب فى مبارة النيجر بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019، والتى لا بديل أمام الفراعنة خلالها سوى تحقيق النقاط الـ3 وذلك بعد الخسارة فى لقاء الجولة الأولى أمام منتخب تونس بهدف نظيف.

وفى التقرير التالى نرصد أبرز المحطات فى حياة الثنائى، والإنجازات التى حققاها خلال مسيرتهما التدريبية ..

وحيد خليوزيتش:

قاد الرجاء البيضاوى لمدة عامين، وفاز معه ببطولة دورى أبطال إفريقيا وكذلك الدورى المغربى.

وتولى تدريب ليل الفرنسى وقاده من الدرجة الثانية إلى احتلال المركز الثالث فى الدورى الفرنسى، قبل أن يتولى بعد ذلك قيادة باريس سان جيرمان فى عام 2003.

قاد منتخب كوت ديفوار، ونجح معه فى التأهل لمونديال 2010، قبل أن تتم إقالته بعد الخروج من دور ربع النهائى من كأس أمم إفريقيا فى نفس العام بعد الخسارة أمام الجزائر 3/2.

تولى تدريب منتخب الجزائر وتأهل معه إلى كأس العالم فى 2014، وخرج من دور الـ16 بصعوبة أمام ألمانيا بطلة هذه النسخة.

وقاد منتخب اليابان بعد ذلك ونجح فى الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2018، ولكنه تعرض للإقالة قبل البطولة بشهرين.

كيكى فلوريس

لعب فى صفوف ريال مدريد قبل أن يمثل منتخب إسبانيا فى مونديال 1990 بإيطاليا، وبدأ فلوريس مسيرته التدريبية مع فريق الشباب فى ريال مدريد عام 2001 واستمر لثلاث سنوات قبل أن يتولى تدريب فريق خيتافى موسم 2004/2005.

انتقل بعد ذلك إلى فالنسيا فى 2005، واستطاع الحصول على المركز الثالث فى الدورى الإسبانى والوصول لدورى أبطال أوروبا ليصل إلى ربع نهائى المسابقة القارية قبل أن يتم إقصاؤه على يد تشيلسى الإنجليزى.

فى موسم 2008/2009 تولى قيادة بنفيكا البرتغالى، ليرحل بعد ذلك فى الموسم الذى يليه إلى أتلتيكو مدريد ويفوز بالدورى الأوروبى ثم التتويج بالسوبر الأوروبى.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار