البث المباشر الراديو 9090
 "فيفا"
أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إدخال تعديلات جديدة على قوانين كرة القدم، من شأنها تطوير أسلوب ممارسة اللعبة، وجعلها أكثر متعة وإثارة.

وأدخل "فيفا" تعديلات على الأخطار المرتكبة خلال سير المباريات والتبديلات وإسقاط الكرة، كما تم إدخال تعديل على التبديلات من أجل تجنب إضاعة الوقت.

1- إسقاط الكرة

إذا تم إيقاف الكرة داخل منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون لحارس المرمى فقط، وإذا تم إيقافها خارج منطقة الجزاء فإن الإسقاط سيكون للاعب واحد، وهو آخر من لمس الكرة قبل إيقافها.

2- الأخطاء

لن يُسمح للاعبى الفريق بالوقف بحائط الصد مع لاعبى الخصم عند تنفيذ الأخطاء بشكل قريب وواضح، وإذا وقف بجانهم ونُفذ الخطأ فيعتبر ذلك خطأ معاكسًا.

ويعتبر وقوف لاعبى الفريق مع لاعبى الخصم بالأخطاء ليس له فائدة، ويتسببون بإضاعة الوقت والاحتكاكات.

3- عقوبات الاحتفال بالهدف

العقوبة التى تصدر من الحكم بعد الاحتفال غير القانونى "مثل نزع القميص"، وتم إلغاء الهدف، فإن العقوبة تبقى ولا تُزال.

4- ركلة المرمى

السماح للاعب باستقبال الكرة من صديقه الحارس حتى وإن كان اللاعب داخل منطقة الجزاء، وسيساعد ذلك على السرعة باللعب.

5- قرعة الحكم

الفريق الذى يفوز بالقرعة له الحق فى اختيار لعب ركلة البداية أو المرمى الذى يُهاجم عليه، سابقًا إذا فاز الفريق بالقرعة يختار المرمى الذى يهاجم عليه فقط".

6- التبديلات

عندما يتم تغيير لاعب فعليه مغادرة الملعب من أقرب خط خروج له، ولا يشترط خروجه من جهة الحكم الرابع، وسيساعد ذلك على عدم إضاعة الوقت.

7- ضربات الجزاء

يمكن لمنفذ ضربة الجزاء الحصول على علاج من الطاقم الطبى قبل التنفيذ، بينما غير مسموح لحارس المرمى لمس العارضة أو الشباك، ويجب أن يضع على الأقل جزءًا من إحدى قدميه على خط المرمى عند تنفيذ الضربة.

8- لمسة اليد

أى لمسة يد يعتبر خطأ حتى ولو لم تكن بشكل متعمد.

9- الإنذارات

إذا قرر الحكم إشهار بطاقة صفراء أو حمراء لكن الفريق الآخر قام بصنع فرصة تسجيل فيمكن للحكم تأجيل إشهار البطاقة حتى نهاية الهجمة.

كان الحكم إذا قرر إشهار بطاقة حمراء يُوقف المباراة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار