البث المباشر الراديو 9090
باتشيكو
أسدل مجلس إدارة نادى الزمالك الستار على ملف بديل كارتيرون الذى رحل عن الفريق منذ أسبوعين، بالإعلان عن التعاقد مع البرتغالى جايمى باتشكيو لتولى القيادة الفنية للفريق، فى هذا التوقيت الحرج والذى يحلم خلاله جمهور نادى الزمالك بالمنافسة بقوة على دورى أبطال إفريقيا، والوصول للمركز الثانى فى مسابقة الدورى.

وهناك بالفعل العديد من التحديات التى تنتظر باتشكيو بعد توليه مهمة القيادة الفنية للقلعة البيضاء وذلك على النحو التالى:

1-الاستمرار على طريقة اللعب الناجحة

من ضمن أسباب تعاقد الزمالك، مع البرتغالى باتشكيو لخلافة كارتيرون وجود تشابه كبير فى طريقة اللعب، حيث يعتمد باتشيكو فى طريقته على التنظيم الدفاعى المتقن، بالإضافة إلى القيام بالهجمات المرتدة السريعة والمنظمة.

ونجحت هذه الطريقة فى الفترة الماضية بالقلعة البيضاء تحت قيادة كارتيرون والذى تمكن من الفوز بالسوبر المحلى على حساب الأهلى والسوبر الأفريقى على حساب الترجى، كما ألحق الهزيمة الوحيدة بالأهلى بالدورى هذا الموسم، وتغلب على بيراميدز مرتين.

ويحتاج نادى الزمالك لاستمرار باتشكيو على نفس أسلوب اللعب، خاصة أن عناصر الزمالك الحالية حفظت الطريقة بشكل كبير.

2-تجنب رئيس الزمالك

مطالب باتشكيو بعدم الصدام مع رئيس الزمالك وضبط نفسه ومواقفه وانفعالاته بشكل كبير من خلال عدم الانشغال بتصريحاته أو الضغوطات التى يضعها أحيانا، كما أن أمير مرتضى المشرف على الكرة مطالب بالفصل بين الطرفين حال حدوث اختلافات فى وجهات النظر، أو فى حال حدوث أى تعثر أو نتيجة سلبية.

3-سرعة قراءة الرجاء

يحتاج باتشكيو إلى سرعة قراءة الرجاء المغربى ومشاهدة العديد من المواجهات الأخيرة والقادمة للمنافس المغربى وذلك من أجل وضع الاستراتيجية والخطة التى سيعتمد عليها فى الفترة المقبلة.

4-القماشة أقوى

تعتبر القماشة التى يمتلكها باتشيكو حاليا من اللاعبين أفضل وأقوى من الأسماء التى كان يمتلكها خلال فترة تواجده الأولى مع القلعة البيضاء، فى موسم 2014-2015، وحقق خلالها نتائج جيدة مع الفريق، بعدما قاده فى 12 مباراة، محققًا 9 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة، ولذلك سيكون مطالب بترجمة ذلك فى المستطيل الأخضر وقيادة الزمالك للانتصارات والألقاب.

وقال جمال عبد الحميد نجم الزمالك السابق ومنتخب مصر فى تصريحات خاصة "باتشكيو قادر على السير على نهج كارتيرون وخلال مهمته الأولى مع الزمالك حقق خلالها نتائج جديدة".

وأضاف "الأزمة الوحيدة التى ستكون أمام باتشكيو هى ضيق الوقت بشكل كبير، ولذلك عليه أن يسابق الزمن والتعرف على المنافسين فى المواجهات القادمة للفريق وتحديدا مواجهة الرجاء المغربى الصعبة".

وتابع "يحسب لمجلس الإدارة اختيار مدير فنى سبق له تدريب الفريق وذلك من أجل التأقلم بشكل سريع على الظروف فى القلعة البيضاء".

وقال محمد أبو العلا في تصريحات خاصة "باتشكيو سيكون على موعد مع إنجاز كبير إذا تمكن من قيادة الزمالك لحصد لقب دورى أبطال أفريقيا".

وأضاف "وجود الزمالك فى المراحل النهائية من عمر البطولة يعتبر حافز كبير للاعبين وللمدير الفنى، من أجل التتويج الإفريقى، ودخول التاريخ مع الزمالك".

وتابع "هناك بالفعل تشابه فى طريقة اللعب بين باتشكيو وكارتيرون وأتمنى أن تسمح له الأجواء والظروف بتكرار أرقام ونتائج الفرنسى التى كانت جيدة قبل رحيله".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار