البث المباشر الراديو 9090
دانا أبو شمسية
تقدم قناة القاهرة الإخبارية تغطية مميزة لما يحدث في الأراضي الفلسطينية، من خلال شبكة مراسلين هناك، يقدموا على مدار 24 ساعة تغطية حية وصادقة لما يحدث هناك.

ومن أبرز المراسلين في قناة القاهرة الإخبارية، دانا أبو شمسية، التي قدمت أكثر من تقرير ولم تهب القصف، والضربات الصاروخية التي تنهال حولها، وهو الأمر الذي جعلها مثار حديث مواقع التواصل الاجتماعي بسبب شجاعتها وقدرتها على تقديم التقارير رغم كل الصعاب التي تتعرض لها هي وطاقم عمل قناة القاهرة الإخبارية.

دانا معروف عنها شجاعتها، فالكل يتذكر ما حدث لها يوم الخميس 14 ديسمبر 2017، عندما اعتدت عليها عناصر من الشرطة الإسرائيلية، وقت أن كانت مراسلة تلفزيون فلسطين ومقدمة برنامج «صباح الخير يا قدس»، خلال تواجدها لتغطية الاحتجاجات في منطقة باب العامود.

وحكت دانا أبو شمسية وقتها تفاصيل ما حدث لها، قائلة «كنت أقف في باب العامود إلى جانب المصور نغطي الوقفة التضامنية، عندما بدأت عناصر الشرطة بدفعي بقوة، ثم قام شرطي بلكمي في بطني، ووقعت أرضا على يدي، واستمر بضربي مع شرطية آخرى، وأنا أحاول الدفاع عن نفسي وإبعادهم عني، إلى أن تدخل زملائي وبعض المتواجدين بقربي وقاموا بإبعادهم عني، وتسبب الاعتداء علي في رضوض في يدي وتحت صدري».

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار