البث المباشر الراديو 9090
الدكتور سلوى حسين، رئيس قسم الحديث بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأ
قالت الدكتور سلوى حسين، رئيس قسم الحديث بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، إنها ولدت كفيفة، والتحقت بالأزهر مع إصرار أسرتها على دراستها بالأزهر، مُردفةً أنها ترى الأزهر هي المؤسسة الوحيدة التي لديها نقطة الدمج.

وأضافت "حسين"، خلال حوارها مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج مصر تستطيع، المُذاع عبر قناة dmc، أنها تدرجت في الدراسة، وفازت بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في الشهادة الإعدادية، وفي المرحلة الثانوية وصلت إلى المركز الثاني على مستوى الجمهورية.

وتابعت أن رغبتها كانت الدراسة في كلية الدراسات الإسلامية، وتخصص عقيدة وفلسفة، وليس الحديث، ولكن إرادة الله شاءت أن تكون في قسم الحديث، مُشيرةً إلى أن قسم العلوم والحديث صعب، ويُسمى بعلم الرجال، لأن به قواعد ثقيلة جدًا، ولكن إرادة الله شاءت أن تتفوق فيه.

وأوضحت رئيس قسم الحديث بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، أنها تعلمت الكتابة على الحاسب الآلي، واستخدام البرامج الناطقة، والتي ساعدتها في كتابة رسالتي الماجيستير والدكتوراه دون الاستعانة بأى شخص.

برنامج مصر تستطيع، يرأس تحريره شيماء البرديني، ومن إخراج سامي أبوالخير، ويذاع يومي الخميس والجمعة، على شاشة قناة dmc، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار