البث المباشر الراديو 9090
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كشف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تفاصيل قرار الأعلى للإعلام بشان حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر حال عدم توفيق أوضاعها، موضحا أنه جاء بتوجيه من رئيس الجمهورية منذ عدة شهور.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية cbc، أن القرار جاء على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية بما يتطلب الحفاظ على الهوية الوطنية والتعامل مع المحتوي المخالف.

وواصل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القرار استهدف أيضا إصدار ضوابط وتعليمات لتهيئة بيئة مناسبة لجذب أكبر قدر من التسويق الإلكتروني، مشيرا إلى أن حجم التجارة الإلكترونية 6 تريليون دولار في العالم، ومصر تستحوذ من هذا الرقم 100 مليار جنيه فقط، وهذه نسبة قليلة وبالتالي نحتاج لضوابط لتعزيز القدرة التنافسية بين الشركات.

ونوه أنه عند رصد الأعلى للإعلام هذه المنصات وجدنا أنها تركز على 4 قواعد وهم المثلية والتطرف والعنف والالحاد، موضحا أنه توجد إحدى القنوات تنتج سنويا ما قيمته 33 مليون دولار، ونصف هذا الإنتاج مواد تحفز على المثلية، والتي تجد دعم سياسي.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز